إلباييس الاسبانية: “براهيم غالي” سيدلي بشهادته أمام القاضي “سنتياݣو بيدراز” بسبب قضايا التعذيب المتهم بها

إلباييس الاسبانية: “براهيم غالي” سيدلي بشهادته أمام القاضي “سنتياݣو بيدراز” بسبب قضايا التعذيب المتهم بها

شطاري خاص26 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 26 مايو 2021 - 12:49 صباحًا

شطاري-العيون

أفادت يومية الباييس الإسبانية وفقاً لما أكدته لها مصادر مقربة من جبهة البوليساريو و ما أوردته قناة Cadena SER الإسبانية أن رئيس المحكمة المركزية للتعليمات رقم 5 للمحكمة الوطنية الإسبانية القاضي سانتياغو بيدراز Santiago Pedraz قد منح يوم الثلاثاء للأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي خيار الإدلاء بشهادته إلكترونيًا إذا لم يكن في وضع يسمح له بالسفر إلى مدريد.

وأضافت المصادر أنه سيتعين على إبراهيم غالي الرد على الإتهامات التي وردت في شكوى تقدم بها المواطن الصحراوي فاضل بريكة الذي يتهمه بالتعذيب.

وتابعت ذات اليومية الإسبانية أن غالي لم يكشف عما إذا كان سيمثل طواعية أمام القاضي.

وأضافت أنه لم يوقع على إيصال الاستدعاء الذي نقله إليه للمستشفى ضباط من الشرطة الإسبانية.

وقالت المصادر أن القاضي بيدراز رفض مرارًا وتكرارًا اتخاذ إجراءات احترازية ضد غالي مثل سحب جواز سفره بناءً على طلب الاتهامات الخاصة زاعمًا أنه لا يستطيع التصرف بناءً على المعلومات التي ظهرت في وسائل الإعلام وأن الشكوى لم تتضمن إشارات واضحة ضده.

وكشف ذات المصدر أنه في القرار الصادر اليوم الثلاثاء أحال القاضي الشكوى إلى غالي من خلال عميد محكمة لوغرونيو وحثه على تعيين محام واستدعاه للمثول أمامه في الساعة 10:30 فاتح يونيو في محكمته مضيفًا أنه يمكنه الإدلاء بشهادته إلكترونيًا إذا كان ذلك ممكنًا.

وقالت الباييس أن مصادر من جبهة البوليساريو أعربت عن ثقتها في استقلال السلطة القضائية الإسبانية وأكدت أنها حتى الآن لا تريد التحدث علانية حتى لا تتدخل في أدائها كما فعل المغرب.

IMG 20210526 WA0000 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص