البنتاغون: مناورات “الأسد الأفريقي 2021” لن تشمل الصحراء..

البنتاغون: مناورات “الأسد الأفريقي 2021” لن تشمل الصحراء..

شطاري خاص2 يونيو 2021آخر تحديث : الأربعاء 2 يونيو 2021 - 2:29 مساءً

شطاري-متابعة

عكس ما قاله رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في تدوينة سابقة، نفى البنتاغون يوم أمس، أن تكون المناورات العسكرية المشتركة التي تشرف عليها الولايات المتحدة وتنظّمها بمشاركة المغرب في منتصف يونيو، ستجري في الصحراء.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قال في تغريدة على تويتر في نهاية الأسبوع الماضي إنّ جزءاً من هذا التدريب السنوي الأضخم للقيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) سيحصل في الصحراء ، معتبراً ذلك “تتويجاً للاعتراف الأميركي بمغربية الصحراء”، مع العلم أن هذه التغريدة قد حُذفت فيما بعد.

و قالت أفريكوم في بيان إنّ المناورات التي سيشارك فيها سبعة آلاف عسكري من تسع دول لن تشمل الصحراء .

وجاء في البيان أنّ “مواقع التدريب تنتشر بشكل أساسي في أنحاء المغرب، من قاعدة القنيطرة الجوية شمالاً إلى طانطان ومجمّع تدريب جرير جنوباً”.

ولفتت أفريكوم في بيانها إلى أنّ الطرفين الأميركي والمغربي الذين حضّرا لهذه المناورات قرّرا “استخدام المواقع المقترحة منذ بداية دورة التخطيط في صيف 2020″، أي قبل أشهر من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ديسمبر 2020 اعترافه بالسيادة المغربية على الصحراء .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص