فاجعة.. 3قتلى وخمسة مفقودين في حادث غرق قارب انطلق من طانطان نحو جزر الكناري

فاجعة.. 3قتلى وخمسة مفقودين في حادث غرق قارب انطلق من طانطان نحو جزر الكناري

شطاري خاص18 يونيو 2021آخر تحديث : الجمعة 18 يونيو 2021 - 10:42 صباحًا

شطاري-متابعة

في فاجعة جديدة من فواجع الهجرة غير الشرعية، تسبب غرق قارب مطاطي، انطلق من المغرب في اتجاه جزر الكناري، في وفاة ثلاثة أشخاص، وفقدان آخرين.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، نقلا عن فرق الإنقاذ، اليوم الجمعة، إن غرق قارب قبالة سواحل جزر الكناري تسبب، ليلة الخميس/الجمعة، في مقتل ثلاثة أشخاص، وفقدان خمسة آخرين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن القارب كان يقل ما يقارب 46 مهاجرا، وتم إنقاذه، منتصف ليلة أمس، شمال جزيرة لانزاروتي، حيث تم اكتشافه، بعد تعالي أصوات المهاجرين، وهم يطلبون النجدة أثناء غرق القارب.

وتضم مجموعة المهاجرين،  19 امرأة، وسبعة قاصرين،  وأفادوا أنهم خرجوا قبل يومين من مدينة طانطان للإبحار في اتجاه جزر الكناري، غير أنهم واجهوا الموت، وهم على مشارف الجزيرة الإسبانية، فيما نقل 13 من الناجين من الفاجعة إلى المستشفى.

وليست فاجعة لانزاروتي هي الأولى، إذ غرق عشرات المغاربة في طريقهم إليها، خلال السنوات الأخيرة، وكانت أكبر الفواجع، في شهر فبراير من عام 2018، حيث قتل سبعة شباب مغاربة في طريقهم إلى هذه الجزيرة، ومات اثنان منهم غرقا، وخمسة بردا، بعدما حاصرت المياه زورقهم.

والطريق من الأقاليم الجنوبية نحو لانزاروتي محفوف بالمخاطر، إلا أن هناك دائما من يغامر فيه، حيث تقول سلطات الجزيرة إن عددا ممن يختطفهم الموت في طريقها لا يتقنون السباحة، ما جعل عددا منهم تتقاذفه الأمواج، بعد تدمر القارب.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص