“ولد لمغيمظ وولد بيرة” يستقبلان الأمين العام لحزب الخضر المغربي في لقاء خاص بالعيون.

“ولد لمغيمظ وولد بيرة” يستقبلان الأمين العام لحزب الخضر المغربي في لقاء خاص بالعيون.

شطاري خاص22 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 10:15 مساءً

شطاري-العيون

انعقد مساء اليوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري،بمنزل “عبد اللطيف بيرة”، اجتماعا تنظيميا هو الأول من نوعه لأعضاء حزب “الخضر المغربي”.

وترأس الاجتماع “محمد فارس” الأمين العام للحزب، بحضور “لحسن ولد لمغيمظ” بصفته منتدبا وكاتبا محليا لحزب الخضر المغربي بالعيون.

da1d6d60 b511 42d7 a1c8 f9bba2bcf389 - شطاري؟

كما تم خلال هذا الاجتماع الذي حضره عدد من أنصار الحزب؛ مناقشة الاستعدادات ودراسة آخر الترتيبات واللبنات الأخيرة لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بأقاليم الصحراء.

وعرف هذا اللقاء نقاشا مستفيضا حول كيفية طرح لوائح المترشحين والإعداد لها وسبل نجاحها والأطر التي تتوفر عليها من أجل إرضاء الساكنة والدفاع عن مطالبها وطموحاتها..

86feed62 ac20 4947 bec4 9f43b8b08267 - شطاري؟

وشكل اللقاء فرصة للأمين العام لحزب الخضر المغربي قدم من خلاله جردا لأهم المحطات التي عرفها الحزب منذ التأسيس في نهاية سنة 2010 تحت اسم اليسار الأخضر المغربي، وكذا المرجعية الفكرية للحزب والرامية، حسب المتحدث، إلى ممارسة سياسة إيكولوجية مرتبطة بالعلم والأبحاث والدراسات الميدانية.

وأضاف محمد فارس، ضمن تصريح لممثلي وسائل الاعلام، أن هذا اللقاء يندرج في سياق الدينامية الرامية إلى التشجيع على المشاركة السياسية، باعتبارها بوابة دخول المغرب إلى نادي الديمقراطية، لاسيما أن المملكة على أبواب الاستحقاقات الانتخابية.

fdccf1df ed11 4e17 97e5 cb2c9ab8f448 - شطاري؟

وفي ذات السياق، أكد “ عبد اللطيف بيرة” الكاتب الإقليمي لحزب الخضر المغربي بالعيون، بأن هذا الإجتماع جاء من أجل رسم خارطة الطريق للمشهد السياسي بالعيون و لخلق برنامج عمل واضح للمشاركة السياسية في تدبير الشأن المحلي بأقاليم الصحراء..

وفي كلمة له قال السيد” لحسن ولد لمغيمظ ” احد ابرز الوجوه المرشحة بإسم الحزب، بأن الإستحقاقات الانتخابية المقبلة في اقليم العيون، ستشهد الاستثناء من حيت الأطر التي سيقدمها الحزب من أجل خدمة قضايا الصالح العام، خاصة فيما يتعلق بنصرة القضايا البيئية وقضايا الديمقراطبة وحقوق الإنسان إضافة إلى إشاعة وتنمية ثقافة المواطنة المسؤولة والتربية على مبادىء الديمقراطية والتعريف بالحقوق والحريات الإنسانية والحد من خرقها وانتهاكها.

fbfe66f4 7033 4d1a 82cf 2b547c51571a - شطاري؟

وفي الاخير، وجه الحاضرون تساؤلات عدة للأمين العام للحزب محمد فارس، بخصوص استراتيجية عمل الحزب إقليميا ومدى استعداده لخوض غمار الإستحقاقات القادمة فيما يتعلق بالإنتخابات الجماعية والإقليمية والجهوية والبرلمانية والغرف المهنية، حيث أكد محمد فارس، عزمه عقد لقاءات مكثفة مع فاعلين سياسين وانصار الحزب من أجل توسيع قاعدة الحزب باقاليم الصحراء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص