بالحرف الواحد. فريق وداد السمارة لكرة اليد يصدر بلاغا للرأي العام من بوركينافاسو

بالحرف الواحد. فريق وداد السمارة لكرة اليد يصدر بلاغا للرأي العام من بوركينافاسو

شطاري "خاص"21 أكتوبر 2016آخر تحديث : الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 9:07 مساءً

“بــلاغ صحفي عن وداد السمارة لكرة اليد”:

يشارك بطل المغرب فريق وداد السمارة لكرة اليد في كأس إفريقيا للأندية البطلة التي ستحتضنها العاصمة البوركينابية “واغدوغو”  من 20 إلى 31 أكتوبر الجاري، وقد جاءت مشاركة بطل المغرب  في هذه التظاهرة الرياضية الدولية بعد فوز الفريق بالبطولة والكأس خلال الموسمين الماضيين، حيث سيخوض مجموعة من المباريات ضد فرق من دول إفريقية لها صيت كبير في هذا النوع الرياضي كمصر والجزائر وتونس والكاميرون والغابون والكونغو الديمقراطية والكونغو وبوركينافاسو.

هذا وقد أوقعت عملية سحب قرعة الدورة الثامنة والثلاثون من البطولة الإفريقية للأندية لكرة اليد، التي جرت مساء الأربعاء 28 سبتمبر بأبيدجان ، ممثل المغرب نادي وداد السمارة في المجموعة الثانية، حيث سيخوض الفريق المغربي غمار هذه المنافسات القارية إلى جانب أندية الزمالك المصري وفاب الكاميروني وشبيبة كينشاسا من الكونغو الديموقراطية ودواني البوركينابي.


في حين تتشكل المجموعة الأولى من أندية الترجي التونسي والأهلي المصري ومينو الكاميروني وكايمان الكونغولي والشرطة الرواندي.

ويسجل مرة أخرى انسحاب الأندية الجزائرية من هذه التظاهرة الإفريقية الهامة بسبب الاحتجاج على مشاركة ممثل المغرب المنحدر من الأقاليم الجنوبية المغربية، وهذا يؤكد بالملموس التدخل المباشر للجزائر في قضية وحدته الترابية وخلط السياسة بالرياضة مما يناقض كل الأعراف والقوانين الدولية الرياضية المعمول بها.

وتأتي هذه المشاركة بفضل العناية التي يوليها مكتب الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد عبر تكثيف المشاركات الخارجية للفرق الوطنية من أجل الرفع والزيادة من تنافسيتها والاحتكاك بمدارس إفريقية عريقة، إضافة إلى تثبيت اسم المغرب كأحد أقطاب هذه اللعبة بإفريقيا.

ويذكر أن فريق وداد السمارة تمكن من احتلال المرتبة الخامسة في البطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد في دروتها ال32 التي احتضنتها مدينة العيون ما بين 4 و 14 ماي الماضي بمشاركة 20 ناديا، إناثا وذكورا، يمثلون 22 بلدا إفريقيا.


وسجل فريق وداد السمارة حضورا مشرفا ضمن هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية، بعد أن حقق ثلاثة انتصارات في الدور الأول على حساب كل من “إكلير ديسيكا” الكامروني ب31 مقابل 27، و “جي إس كا” الكونغولي ب41 مقابل 18، و “سطاد ماندجي” الغابوني ب27 مقابل 18، وهو ما مكنه من التأهل إلى دور ربع نهائي هذه المسابقة.


ورغم إقصائه في هذا الدور، ققد أبان فريق وداد السمارة عن قدرات عالية وحضي باحترام كبير من طرف كل المتتبعين أهلته كي يكون رقما صعبا في هذه المنافسات القارية علما أنه حقق المرتبة الثالثة ب 6 نقاط في الدور الأول وراء كل من فريقي الزمالك المصري والحمامات التونسي ومتقدما على أندية “سطاد ماندجي” الغابوني و “جي إس كا” الكونغولي و”إكلير ديسيكا” الكامروني.

وللإشارة، فإن نادي وداد السمارة لكرة اليد قد شارك قاريا للمرة الخامسة على التوالي حيث سبق وأن شارك في دورة الكامرون واحتل الرتبة الرابعة ودورتي تونس ومراكش حيث احتل الرتبة السابعة ثم الدورة المنظمة بمدينة العيون مؤخرا، والتي عرفت تميزا باهرا على المستوى التنظيمي والفني، وبفضل هذه  المشاركات راكم نادي وداد السمارة لكرة اليد في ظرف وجيز خصوصا خلال السنوات الأخيرة سلسلة من الإنجازات الرياضية التي مكنته من أن يصبح أحد أعمدة رياضة كرة اليد على المستوى الوطني، بفضل العمل الجاد للاعبين وتجند المكتب المسير والتجربة الكبيرة للمدرب التونسي محمد المسعودي المكتب المسير للنادي والدعم والاحتضان الذي يلقاه من كل مكونات إقليم السمارة سواء سلطات محلية أو مجلس الجهة ووكالة الجنوب أو منتخبين وساكنة وفعاليات رياضية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"