um6p
وفد دبلوماسي عربي يحل بالعيون ويشيد بالتطور الذي تشهده الأقاليم الجنوبية

وفد دبلوماسي عربي يحل بالعيون ويشيد بالتطور الذي تشهده الأقاليم الجنوبية

شطاري خاص27 يونيو 2021آخر تحديث : الأحد 27 يونيو 2021 - 3:49 مساءً

شطاري-متابعة

حل يوم أمس السبت بالعيون وفداً دبلوماسياً رفيع المستوى يمثل عدداً من السفراء العرب المعتمدين بالعاصمة الرباط.

وضم الوفد الديبلوماسي سفير المملكة العربية السعودية، وسفراء كل من سلطنة عمان، والمملكة الأردنية الهاشمية، الى جانب سفيري دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليمن العربية.

وتهدف زيارة الوفد الدبلوماسي إلى الوقوف على المستوى التنموي المتطور الذي بلغته الأقاليم الجنوبية في مختلف المجالات، وكذا تأكيد دعم هذه الدول لوحدة المغرب الترابية وسيادته على كامل أراضيه.

الوفد الدبلوماسي العربي تلقى، شروحات مفصلة حول المشاريع الإقتصادية والأوراش التنموية التي تعرفها الجهة، والمدرجة ضمن النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس، كما استمع كذلك الوفد لعرض مستفيض حول حقيقة الأوضاع بالمنطقة، وما تعرفه من استقرار وتنمية في مختلف المجالات.

وقد عبر هؤلاء السفراء عن اعجابهم وتثمينهم للدينامية التنموية التي تعرفها المنطقة، وبما تزخر به من امكانيات اقتصادية واستثمارية، وبالمجهود الكبير الذي بذلته الدولة في سبيل الرقي بها منذ استرجاعها إلى حظيرة الوطن، وكذا مشاركة ساكنة هذه الأقاليم في تدبير شؤونهم من خلال المجالس المنتخبة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص