نجل عباس الفاسي يهاجم صهره نزار بركة ويتهمه بإقصاء أبناء الإستقلال من التزكيات..

نجل عباس الفاسي يهاجم صهره نزار بركة ويتهمه بإقصاء أبناء الإستقلال من التزكيات..

شطاري خاص2 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 2 يوليو 2021 - 5:00 مساءً

شطاري-متابعة

أشعلت التزكيات الإنتخابية حرباً داخل حزب الإستقلال ، و عائلة آل الفاسي تحديداً التي تسيطر على الحزب منذ إنشائه.

عبد المجيد الفاسي نجل الوزير الأول الأسبق عباس الفاسي ، هاجم الأمين العام الحالي لحزب الإستقلال نزار بركة (زوج شقيقته) ، و ذلك حول فتح باب الترشيحات للإنتخابات المقبلة.

مجيد الفاسي و فيديو نشره على الفايسبوك ، قال أن التزكيات في الحزب طرحت مجموعة من التساؤلات ، مشيراً إلى أن الأمين العام للحزب صرح بأن التزكيات منحت لـ90 في المائة من المرشحين ، باستثناء ستة أو سبعة أقاليم.

و تسائل عبد المجيد الفاسي ، إن كانت لجنة الترشيحات ستتداول فقط في تلك الأقاليم ، أم في جميع الترشيحات.

و اضاف أن اللجنة ستعجز عن معاكسة رأي قيادة الحزب في مرشح سبق أن حصل على التزكية من الأمانة العامة للحزب.

و انتقد الفاسي ، استقبال الأمين العام نزار بركة لمرشحين بشكل رسمي ومنحهم تزكيات للترشح ، معتبرا أن مطالبتهم بعد ذلك بوضع طلب للحصول على التزكية أمر غير طبيعي.

و شدد الفاسي على أن مسطرة الترشيح يجب أن تكون شفافة ، مطالبا قيادة الحزب بتحديد التاريخ الرسمي للإعلان النهائي للتزكيات.

و حذر عبد المجيد الفاسي ، من تحويل منح التزكيات بتلك الطريقة إلى وسيلة لقطع الطريق على بعض المرشحين و تهميش المناضلين ، معتبراً أن الحزب ليس إدارة و المناضلين ليسوا موظفين.

و رأى كثيرون ، أن كلام عبد المجيد الفاسي الفهري ، متعلق بالاساس بإقصاء الأمين العام للحزب نزار بركة ، لحميد شباط الأمين العام الأسبق ورفضه منحه تزكية الترشح في فاس ، رغم الدعم الشعبي الذي يحظى به ، وكذا تعلقه وتشبثه بحزب الإستقلال رغم إغراءات الأحزاب الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص