3 سنوات حبسا لموظف اختلس 46 مليونا من مؤسسة بريد بنك

3 سنوات حبسا لموظف اختلس 46 مليونا من مؤسسة بريد بنك

شطاري خاص29 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 4:29 مساءً

شطاري-متابعة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمراكش، مساء أمس الأربعاء، بالحبس النافذ في حق موظف بمؤسسة البريد بنك، من أجل جناية “اختلاس أموال عمومية وخاصة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته“.

المحكمة أدانت المتهم “ا،ح” بالتهم المنسوبة إليه، وقضت في حقه بثلاث سنوات حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 50 ألف درهم مع البصائر، والإجبار في الأدنى.

واضاف المصدر ذاته ان المحكمة قضت بالحكم على المتهم بإرجاعه إلى المطالبة بالحق المدني “بريد بنك  المبلغ المختلس، و قدره 460 ألف درهم(46 مليون سنتيم)،  مع أدائه لها تعويضا مدنيا قدره 50 ألف درهم.

وكان الوكيل العام للملك بنفس المحكمة قد وجه للمعني بالامر تهما تتعلق باختلاس أموال عمومية، وخاصة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته بعدما تقدمت ادارة بريد بنك بشكاية في الموضوع، حيث اسفرت التحقيقات عن اختلاس مبلغ 46 مليون من خزينة البنك .

وقد تم تقديم المتهم في حالة اعتقال على أول جلسة للمحاكمة في الأسبوع الأول من شهر يوليوز الجاري، فيما تمت محاكمة المتهم بشكل حضوري.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص