مهنيو الرياضة يقترحون “جواز التلقيح” لولوج قاعاتهم المغلقة

مهنيو الرياضة يقترحون “جواز التلقيح” لولوج قاعاتهم المغلقة

شطاري خاص4 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 2:03 مساءً

شطاري-متابعة

عقب إعلان الحكومة عن إغلاق القاعات الرياضية للحد من تفشي فيروس كوفيد-19؛ وجهت الجمعية المغربية لمهنيي “صناعة الفيتنيس واللياقة البدنية والقاعات الرياضية”، مراسلة إلى وزارة الثقافة والشباب والرياضة، تقترح فيها اعتماد “جواز التلقيح” لولوج القاعات الرياضية بدل إغلاقها بشكل تام، بحسب ما صرح به، إدريس الشرايبي، الرئيس المنتدب للجمعية المغربية لمهنيي صناعة الفيتنس واللياقة البدنية والقاعات الرياضية.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الجمعية المغربية لمهنيي “صناعة الفيتنيس واللياقة البدنية والقاعات الرياضية”، دعت أيضا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إلى عقد لقاء مستعجل، لتقديم مقترحاتهم.

وعبر إدريس الشرايبي، الرئيس المنتدب للجمعية المغربية لمهنيي صناعة الفيتنس واللياقة البدنية والقاعات الرياضية، عن استيائه من قرار الإغلاق، مشددا على أن مهنيي القاعات الرياضية يشعرون بالإحباط، موضحا أن إجراءات الحكومة، التي تطالهم مجحفة، وغير واضحة، متسائلا: “لماذا نحن؟ ما هو التفسير العلمي، الذي ترفض الحكومة تقديمه لنا لمعرفة كل هذه الإجراءات المتخذة ضدنا؟

وأورد إدريس الشرايبي أن مهنيي قاعات الرياضة واللياقة المدنية يتقبلون هذه الإجراءات بمرارة، مشيرا إلى الإقبال الضعيف من طرف المواطنين على قاعات الرياضة مقارنة بالفضاءات الأخرى مثل الشواطئ.

وكانت الحكومة قد أعلنت، الاثنين الماضي اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية، ابتداء من أمس الثلاثاء، في التاسعة ليلا، للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

ومن هذه الإجراءات حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، بالإضافة إلى إغلاق قاعات الرياضة والحمامات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص