ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في منطقة القبائل والجزائر تعلن الحداد لمدة 3 أيام

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في منطقة القبائل والجزائر تعلن الحداد لمدة 3 أيام

شطاري خاص11 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 4:31 مساءً

شطاري-متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في منطقة القبائل،  إلى 65 ضحية، من بينهم 28 عسكريا و37 مدنيا أغلبهم بولاية تيزي وزو، بينما أعلن عبد المجيد تبون، حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من يوم غد الخميس، مع تجميد مؤقت لكل الأنشطة الحكومية والمحلية، ماعدا التضامنية منها.

وتواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين، اليوم الأربعاء إخماد حرائق الغابات التي اجتاحت شمال البلاد خصوصا منطقة القبائل، حيث تسببت في وفاة العشرات.

وأعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، في بيان لها أمس الثلاثاء، أن حرائق الغابات وصلت إلى 99 حريقا عبر 16 ولاية إلى غاية الساعة السابعة مساء.

وهذه الولايات التي اندلعت فيها الحرائق هي تيزي وزو 25 حريقا، الطارف 14، جيجل 12، بجاية 12، سكيكدة 09، بومرداس 04، المدية 03، البليدة 03، سطيف 03، عنابة والبويرة 02 حريقين، و حريق واحد في كل من قسنطينة، قالمة، تبسة، سوق اهراس، تيبازة.

وكشف والي ولاية المدية جهيد موس للإذاعة الجزائرية من المدية عن إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص، يشتبه في تورطهم في حرق غابة بلدية الحوضان دائرة تابلاط.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص