um6p
الحرس المدني الاسباني ينقذ عشرة مغاربة من عرض المتوسط

الحرس المدني الاسباني ينقذ عشرة مغاربة من عرض المتوسط

شطاري خاص13 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 12:41 مساءً

شطاري-متابعة

أعلنت السلطات الاسبانية، عن تواصل عمليات تدخلها لإنقاذ مغاربة من عرض المتوسط، معلنة عن ثاني عملية إنقاذ تنفذها اليوم الأحد.

وفي ذات السياق، نقلت وسائل اعلام اسبانية اليوم، أنه تم التدخل ظهر اليوم لإنقاذ عشرة شباب مغاربة، كانوا على متن قارب متضرر، على بعد خمسة أميال من مدينة سبتة المحتلة.

وأوضحت ذات المصادر، أنه تم إنقاذ الشباب المغاربة بسحب قاربهم نحو اليابسة، ونقلهم الحرس المدني الإسبامي إلى رصيف الميناء، استجابة لإنذار أطلقه الصليب الأحمر.

الشباب المغاربة العشرة، لم يعرف بعد ما إذا كانوا من بين العالقين في سبتة المحتلة، وغادروها عبر قارب غير شرعي، أو من بين الحالمين في الوصول إليها، إلا أن أول عملية إنقاذ نفذت اليوم، كانت لفائدة شباب مغاربة، كانوا يحاولون الوصول إلى مدينة قادس الاسبانية.

يشار إلى أنه منذ بذاية جائحة كورونا، أغلق المغرب معابره مع مدينة سبتة المحتلة، لتظهر ظاهرة عودة المغاربة العالقين فيها، عبر قوارب غير شرعية وعن طريق السباحة، كما سجل تراجع أعداد المهاجرين غير الشرعيين نحو اسبانيا، من الذين يستخدمون السواحل المغربية لتحقيق الحلم الأوروبي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص