العيون تحتضن جائزة المسيرة الخضراء للمسرح الحساني

العيون تحتضن جائزة المسيرة الخضراء للمسرح الحساني

شطاري خاص4 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 4 نوفمبر 2021 - 12:50 صباحًا

شطاري-العيون

تحتضن مدينة العيون جائزة المسيرة الخضراء للمسرح الحساني التي أحدثتها كل من جمعية مادس للثقافة والفنون والمديرية الجهوية للثقافة بالعيون من أجل تحفيز الفرق المسرحية والفنانين والكتاب والمخرجين.

وتنظم هذه الجائزة ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان العيون للمسرح الحساني المنظم من 25 إلى 28 نونبر 2021، من طرف جمعية مادس بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء في إطار المكون الثقافي من النموذج التنموي وبرنامج التنشيط الثقافي والفني لجهة العيون الساقية الحمراء.

وأعلنت إدارة المهرجان عن الشروع في تلقي ترشيحات الفرق المسرحية الراغبة في المشاركة في هذه المسابقة إلى غاية يوم الثلاثاء 16 نونبر الجاري. وتهم جائزة المسيرة الخضراء للمسرح الحساني مجالات التأليف، الإخراج، والسينوغرافيا، والتشخيص إناث، والتشخيص ذكور، فضلا عن الجائزة الكبرى.

وعرفت الدورات الماضية من المهرجان عرض عدد من الأعمال المسرحية الحسانية، وحلت كل من إسبانيا وموريتانيا ضيفتي شرف على الدورتين الأولى والثانية. وخلال هذه التظاهرة الثقافية والفنية تم تكريم عدد من الفنانين والمبدعين في مجال المسرح، كما تم تنظيم ندوات ولقاءات فنية وورشات تكوينية.

544501c7 f3b0 4f30 8a65 fcf008b3ecc3 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص