المدير العام لوكالة الجنوب يوقع اتفاقية الانتقال الرقمي للمقاولات الناشئة بالأقاليم الجنوبية

المدير العام لوكالة الجنوب يوقع اتفاقية الانتقال الرقمي للمقاولات الناشئة بالأقاليم الجنوبية

شطاري خاص5 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 5 نوفمبر 2021 - 8:33 مساءً

بوليتيكو الصحراء

وقع المدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، جبران الركلاوي، الخميس، على هامش الدورة الثانية للملتقى الدولي للمرأة المنظمة بمدينة الداخلة، على إتفاقية إطار لدعم المقاولات الناشئة للإنتقال الرقمي.

وتروم الإتفاقية التي تساهم فيها وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، دعم المقاولين الشباب وحاملي المشاريع والمقاولات الناشئة “STAR UP” بالمنطقة لتحقيق التحول الرقمي تماشيا مع التطور التكنولوجي الحاصل ورقمنة مختلف الخدمات، وتيسير عمل المقاولات والشركات المحلية والرفع من مردوديتها وإنتاجيتها وتحديث خدماتها، فضلا عن تعزيز تنافسيتها.

وتمتد الإتفاقية الإطار التي تساهم فيها بالإضافة لوكالة الجنوب أيضا مجموعة البنك الشعبي ومؤسسة باير العالمية والجامعة المغربية لغرف الصناعة و التجارة والخدمات وشركاء آخرين، لمدة ثلاث سنوات، وتضع الاتفاقية نُصب أعينها ترقية وضع المقاولات الناشئة في الجهات الجنوبية الثلاث وضمان مواكبتها للتحولات الإقتصادية الحاصلة وعقلنة تدبيرها، إذ من المنتظر أن تُنظَّم بموجبها جملة من القوافل التعريفية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة الجنوبية.

وتندرج مساهمة وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوبية في الإتفاقية في سياق تبني مديرها العام جبران الركلاوي لمقاربة المؤسسة المواطِنة المساهِمة بشكل مباشر في مختلف الأوراش ذات التماس والنفع المباشرين على المواطن وفئة الشباب خاصة، وسعيه الدؤوب لتجسيد رؤية تنمية الجهات الجنوبية الذي يقوده الملك محمد السادس.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص