بنموسى يتمسك بقرار تسقيف سن التعاقد و يبدي استعداده لقاء “أساتذة الأكاديميات”

بنموسى يتمسك بقرار تسقيف سن التعاقد و يبدي استعداده لقاء “أساتذة الأكاديميات”

شطاري خاص24 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 5:19 مساءً

شطاري-متابعة

عقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى الثلاثاء ، لقاء مع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية.

مصادر نقابية حضرت الإجتماع، قالت أن اللقاء استمر نحو ثلاث ساعات و تم فيه التطرق إلى الشروط الجديدة التي اعتمدتها الوزارة في مباريات توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والتي خلفت احتجاجات واسعة بمختلف مناطق المغرب.

و عبرت النقابات عن رفضها لهذا القرار وخاصة تحديد سن اجتياز المباريات في 30 سنة، فيما تشبث الوزير شكيب بنموسى بقرار اعتماد هذه الشروط وسط مطالب للنقابات بالتراجع عنه.

بنموسى كشف للنقابات التعليمية، أن بعض الملفات جاهزة للحل ويتعلق الأمر بملفي الإدارة التربوية والتوجيه والتخطيط التربوي فيما ترى الوزارة أن باقي الملفات تحتاج إلى مزيد من المشاورات حولها يوم 29 نونبر الجاري بين النقابات التعليمية ومدير الموارد البشرية.

وفيما يخص ملف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أو ما يصطلح عليهم نقابيا بـ”الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، أبدى بنموسى استعداده عقد لقاء بين الوزارة والنقابات التعليمية بحضور ممثلين عن “تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” وذلك يوم فاتح دجنبر 2021.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص