متحور “كوميكرون”..تأجيل القمة الأورومتوسطية التي كانت مرتقبة بمراكش

متحور “كوميكرون”..تأجيل القمة الأورومتوسطية التي كانت مرتقبة بمراكش

شطاري خاص28 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 28 نوفمبر 2021 - 3:01 مساءً

شطاري-متابعة

على خلفية الانتشار السريع لكوروونا المتحورة “كوميكرون”, تقرر تأجيل  نسخة 2021 للقمة الأورومتوسطية يومي فاتح و2 دجنبر المقبل بمراكش.
هذه القمة التي كانت بمبادرة  من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي, تم تأجيلها إلى إشعار آخر, بالنظر إلى الضبابية المحيطة بتطور الفيروس المتحور.
وكانت هذه القمة ستتناول موضوع  ”كوفيد-19: دور المجتمع المدني في إعادة الإعمار ومرونة المنطقة الأوروالمتوسطية” لبحث  سبل تخفيف وطأة الأزمة وإعادة الإعمار الاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى الفرص المختلفة التي كشفت عنها الجائحة من أجل تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة الأورومتوسطية.
كما كانت هذه المبادرة مناسبة للتبادل والنقاش حول دور المجتمع المدني، ومساهمة الرقمنة وآفاق التعاون الأورومتوسطي من أجل مرونة أفصل وانتعاش ناجح للمرحلة ما بعد كوفيد-19 في المنطقة.
للغشارة, فإن  اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية هي هيئة استشارية تابعة للاتحاد الأوروبي تتكون من ممثلين لمنظمات العمال وأرباب العمل ومجموعات المصالح الأخرى.
وأما المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، فهو مؤسسة دستورية مستقلة تقدم مهمات استشارية للحكومة ومجلسي البرلمان. وفي إطار ممارسة صلاحياته، يقدم المجلس رأيه حول التوجيهات الكبرى ذات الشأن الاقتصادي والاجتماعي، وفي مجال التنمية المستدامة والجهوية المتقدمة.
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص