مواطنون من العيون والداخلة عالقين بلاس بالماس يستعطفون الملك للعودة إلى ديارهم

مواطنون من العيون والداخلة عالقين بلاس بالماس يستعطفون الملك للعودة إلى ديارهم

شطاري خاص21 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 - 1:43 مساءً

الصحراء انتليجنس

بعثت مجموعة من الصحراويين المنتمين لجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب رسالة استعطاف إلى ملك المغرب من أجل أن يتدخل للعودة إلى ديارهم.

وقال هؤلاء في رسالتهم أنه بعد قيامهم بزيارة لجزيرة لاس بالماس بجزر الكناري، قد تفاجؤوا بقرار الحكومة المغربية تعليق الرحلات من وإلى العيون والداخلة والاقتصار علي البرتغال بالقارة الاروبية للعودة الى الديار.

وأضافوا في خطابهم للملك: أنتم تعرفون جيد المعرفة امكانياتنا البسيطة بهذه المنطقة لذا فاننا نستعطفكم ونطلب منكم اعطاء تعليماتكم السامية من اجل عودتنا عبر رحلة طيران مباشرة من لاس بالماس الي العيون أو الداخلة ونخبركم انه يوجد بيننا كبار السن الذين يعانون من مشاكل صحية ومرضى السكر والأمهات المنفصلات عن أطفالهن والمسؤولون عن الأشخاص الذين يخاطرون بفقدان وظائفهم والأشخاص الذين يعانون من ضائقة ولديهم موارد مالية محدودة كل منا بالإجماع غير قادرين على العودة إلى مدننا عبر دول العبور الثلاثة سواء بسبب العمر أو المرض أو لأسباب مالية حيث أن التذكرة تبلغ حوالي 1000 يورو.

نحن العالقين هنا في لاسبالماس ندرك جيدًا الوضع الوبائي الحالي.

ونحن مستعدون لاحترام التدابير الصحية من خلال تقديم شهادة التطعيم نتيجة اختبار PCR لمدة 48 ساعة ومراقبة الحجر لمدة 7 أيام على النحو الموصى به من قبل السلطات المغربية.

لكل هذا نتوسل اليكم ونطلب منكم مساعدتنا في العودة إلى ديارنا.

جدير الذكر أن المجموعة وجهت نسخا من طلب الاستعطاف لكل من الديوان الملكي وإلى وزارة الخارجية و السفارة المغربية بإسبانيا وإلى قنصل المملكة بجزيرة لاس بالماس ونسخة كذلك وجهت إلى والي جهة العيون الساقية الحمراء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص