الكتابة الإقليمية للاتحاد الدستوري بالعيون تصدر بيانا عقب الموقف الاسباني من قضية الصحراء

الكتابة الإقليمية للاتحاد الدستوري بالعيون تصدر بيانا عقب الموقف الاسباني من قضية الصحراء

شطاري خاص20 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 20 مارس 2022 - 11:28 مساءً

شطاري-العيون

العيون في : الأحد 20 مارس 2022

بيان

عقدت الكتابة الإقليمية لحزب الإتحاد الدستوري بالعيون بالمقر المركزي مساء يومه الأحد 20 مارس 2022 برئاسة المنسق الإقليمي الأخ علي معطلا وبحضور اعضاء الكتابة الإقليمية، اجتماعا عاجلا بشأن الحدث التاريخي للجارة إسبانيا المتعلق بالقضية الوطنية والذي من خلاله نثمن كمناضلين الرسالة التي بعث بها رئيس الوزراء الإسباني إلى جلالة الملك محمد السادس، بحيث أوضحت مدريد أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس “الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف” المتعلق بالصحراء المغربية.

وإننا اليوم كأبناء هده الأقاليم الجنوبية نعبر عن سعادتنا لهدا القرار الشجاع لإسبانيا عبر إشادتها بشكل صريح وعلني عن بداية مرحلة جديدة في علاقاتها الجيوسياسية مع بلادنا، وذلك في إطار إعادة بناء الثقة نحو المستقبل إنطلاقا من القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس عبر الأدوار الجديدة التي أعلنها من خلال الجهود الديبلوماسية الجديدة .

ومنه ككتابة إقليمية لحزب الإتحاد الدستوري بالعيون نعلن مايلي :

  • إشادتنا بأهمية فحوى رسالة رئيس الحكومة الإسبانية إلى جلالة الملك محمد السادس بأن “البلدين تجمعهما، بشكل وثيق، أواصر المحبة، والتاريخ، والجغرافيا، والمصالح، والصداقة المشتركة”.
  • إعتبارنا بأن هدا الموقف المهم الذي يعتبر مكسبا لقضية الوحدة الترابية جاء نظير المجهودات الحثيثة لجلالة الملك،والتي تبلورت على أرض الواقع من خلال التنمية التي أصبحت تعرفعها الأقاليم الجنوبية.
  • دعوتنا كافة القوى السياسية ببلادنا من مؤسسات حزبية ومدنية بمواصلة العمل والاشتغال إلى جانب الدبلوماسية الملكية للدفاع بقوة عن ما أصبح يحققه المغرب من إنجازات مهمة لصالح قضية الوحدة الترابية .

الكتابة الإقليمية للحزب

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص