رئيس جهة العيون يشارك في المنتدى الدولي الأول حول الزراعة الملحية

رئيس جهة العيون يشارك في المنتدى الدولي الأول حول الزراعة الملحية

شطاري خاص14 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 10:57 مساءً

شطاري-العيون:

احتضنت مدينة العيون اليوم الثلاثاء المنتدى الدولي الأول حول الزراعة الملحية، وذلك بمشاركة رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد، والذي تنظمه مؤسسة فوسبوكراع بشراكة مع جامعة محمد السادس متعدّدة التخصصات التقنية، والمركز الدولي للزراعة الملحية.

وقد أكد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد، في تصريح لوسائل الإعلام، أن مجلس الجهة ومن خلال مشاركته في هذا المنتدى الذي يعرف مشاركة العديد من الخبراء والمختصين في دراسة المياه المالحة في بيئة قاسية، يسعى إلى توحيد الجهود لإنجاح هذا المشىوع الكبير الخاص بتحلية المياه على مستوى الجهة.

وشدد ولد الرشيد على أن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، يولي أهمية بالغة لتفعيل برامجه التنموية الخاصة بتحلية المياه على مستوى تراب الجهة، والعمل على إنجاح مشاريعه في هذا المجال حتى تكون نموذجا رائدا على المستوى القاري.

وقد تميز المنتدى بمشاركة عدد من الخبراء والمتختصين البارين من جميع أنحاء العالم، لتبادل الآراء والحلول المتعلقة بإدارة الموارد المائية في المناطق الصحراوية.

ويعد تنظيم هذا المنتدى ثمرة تعاون علمي على مدار سنوات بين مؤسسة فوسبوكراع، وجامعة محمد السادس متعدّدة التخصصات، والمعهد الوطني للعلوم الفلاحية، والمركز الدولي للزراعة الملحية، في مجال الزراعة في البيئة المالحة في محيط فم الواد بجهة العيون.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص