العميد الركيبي: “ الخطاب الملكي يجسد رؤية مستقبلية قائمة على تحديد الأولويات”   

العميد الركيبي: “ الخطاب الملكي يجسد رؤية مستقبلية قائمة على تحديد الأولويات”  

شطاري خاص31 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 31 يوليو 2022 - 4:39 مساءً

شطاري-العيون:

اعتبر العميد “حميد الركيبي” مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس السبت إلى الأمة ، بمناسبة عيد العرش المجيد ، هو تجسيد لرؤية مستقبلية، ترتكز في جوهرها على تحديد الأولويات وترسيخ الثوابت والتنمية الشاملة والمنتجة.

وأضاف الدكتور “الركيبي” في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ؛ أن الخطاب الملكي يؤكد على ترسيخ الإنجازات ، ودعا إلى أن تكون أساس الأعمال المستقبلية ، وتجاوز الوضع الدولي الذي يتسم بعدم اليقين ، مؤكدًا أن الخطاب هو أيضًا دعوة للتحرك إلى الأمام نحو مزيد من التقدم والتنمية داخليًا وتكريس الوضوح خارجيًا لمستقبل واعد.

وللتأكيد على أن الخطاب الملكي يعكس حرصًا دائمًا على العمل على متابعة متطلبات التنمية وخلق الفرص والاستجابة لتطلعات المجتمع المغربي العميقة ، أشار “الركيبي” إلى أنه يعتبر أيضًا “درسًا في التواصل وتقديم حلول في وقت يتسم بالتحديات “.

و يواصل المسؤول الصحراوي بأن الخطاب الملكي يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز صمود الدولة الاجتماعية ، والحفاظ على الإنجازات والتركيز على الأولويات ، من خلال ترسيخ مبادئ التضامن والتكافل والتآزر المجتمعي على نطاق أوسع، و الذي يعتبر حافزا للتنمية البشرية والمستدامة لمغرب مزدهر ، وقادر على التكيف مع كل الأحداث العالمية ، والخروج منه بأمان ومستقر ، ومستقبل واعد.
وخلص “الركيبي” إلى أن الخطاب الملكي أكد على ضرورة الاستفادة من الفرص والآفاق التي أتاحها مسار التحولات الدولية ، ولا سيما تسهيل جذب الاستثمار الأجنبي ، كمحرك لإحياء التنمية وتعزيز الصادرات والمنتج الوطني.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص