um6p
الركيبي ولد حيدار يكتب: “محمد يحظيه بوشعاب الوالي اللاهث يسابق الزمن ..”

الركيبي ولد حيدار يكتب: “محمد يحظيه بوشعاب الوالي اللاهث يسابق الزمن ..”

شطاري "خاص"12 فبراير 2017آخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2017 - 5:30 مساءً

الركيبي ولد حيدار:

يومه الأربعاء 08 فبراير بمقر المركز الجهوي للإستثمار لجهة العيون عقد إجتماع اللجنة الجهوية الخاصة بالمصادقة على ملفات مشاريع الإستثمار و تمت الموافقة على عدة مشاريع لمستثمرين و حالة تأجيل واحدة عرفها هذا الإجتماع خصت ملفا يعود لرجل أعمال معروف من ابناء مدينة العيون..

و تم وضع لائحة بأسماء المستفيدين على أساس عرض ملفات مشاريعهم على أنظار اللجنة الإدارية للخبرة في إجتماعها القادم من أجل تحديد ثمن الوعاء العقاري لكل مشروع إستثماري على حدة ..

و يومه الخميس 09 فبراير و بعد أن عرضت عليه لائحة بأسماء المستثمرين و ملفات المشاريع الإستثمارية المراد عرضها على أنظار اللجنة الجهوية للإستثمار كما هو معتاد و بعد أن أطلع على أسماء المستثمرين قام الوالي عن قصد بأقصاء أغلب ملفات المستثمرين من أبناء العيون الأصلاء و أمر بتأجيل عرض ملفاتهم على أنظار اللجنة في إجتماعها القادم بدون مبرر و لكي لا يثير الإنتباه قام بإدراج ملفين فقط لمستثمرين من مدينة العيون ..

و بأنتقائية أشر الوالي بالموافقة على عرض ملفات معينة تخص أصدقائه المستقدمين على أنظار اللجنة الجهوية للإستثمار. ..

و الخطير في الأمر أنه أمر القائمين على تسيير المركز الجهوي للإستثمار بأن يعقد إجتماع اللجنة الجهوية للإستثمار بصفة استثنائية و استعجالية يومه الإثنين 13 فبراير 2017 و هي المرة الأولى التي يعقد فيها إجتماع اللجنة بهذه الطريقة الإستثنائية و الإستعجالية منذ تأسيس المركز الجهوي للإستثمار حيث تمت مراسلة أعضاء اللجنة الجهوية للإستثمار مساء يومه الجمعة 10 فبراير من أجل حضور هذا الإجتماع و الطريقة الاستعجالية التي نهجها الوالي غايته منها هو عدم ترك الفرصة و الوقت المناسب لأعضاء اللجنة لدراسة الملفات المعروضة عليهم و إبداء الرأي بتأني و بشكل مدروس طبقا للمساطر و القوانين المعمول بها .

و يؤكد هذا الفعل ان الوالي يسابق الزمن من أجل نهب ما يمكن نهبه و تفويت ألاف الهكتارات المقتطعة من الوعاء العقاري الذي هو ملك أصيل لأهل العيون لعصابة المافيا التي إستقدمها خصيصا لهذه الغاية قبل أن يعفى من منصبه و يحال على التقاعد فور تشكيل الحكومة ..

اقول للوالي محمد يحظيه بوشعاب انت في حالة صعود إلى الهاوية لأنك تقود بسرعة جنونية و حتما السرعة تقتل اللاهث المسعور و هذا ما أنت عليه الآن ..

و أقول لأعضاء لجن الإستثمار من جميع المصالح الإدارية قرار العزل متخذ في حق الوالي محمد يحظيه بوشعاب و سيرحل قريبا و المرجوا قرائة رسالتي بتعقل ..

يا سادة أنا و أنتم نعرف أن هذا الوالي يقوم بالتوقيع على محاضر اللجنة الجهوية ( و المحاضر تعتبر تسليما للبقعة في حد ذاتها ) دون الأخذ بعين الإعتبار لرأي و ملاحظات و تحفظات الوكالة الحضرية و مديرية املاك الدولة و حتى الجماعات المحلية و القروية التي توجد بنفوذها الأراضي المخصصة لهذه المشاريع ..

يا سادة أنا و أنتم نعرف أن هذا الوالي عندما يتعلق الأمر بملفات أصدقائه فهو يمارس برعونة تدخلاته السافرة و يضغط بإستمرار على مديرية أملاك الدولة من أجل مراجعة بعض المشاريع التي سبق و أن حددت اللجنة الإدارية للخبرة سعر المتر المربع لها طبقا لعناصر المقارنة المعمول بها و هذا يعد خرقا خطيرا لجميع القوانين المعمول بها حيث تتم هاته المراجعة التي تحابي مشاريع تخص أصدقاء الوالي باثمان جد بخسة لا تتجاوز العشرة دراهم للمتر للمربع في حين يتم تضمين أعلى سعر عندما يتعلق الأمر بملف يتعلق بالمواطن البسيط و يصل في بعض الحالات إلى الزام هذا المواطن البسيط بدفع ما قدره 600 درهم للمتر المربع الواحد و هذا حيف و جور ما بعده جور ..

يا سادة لم أتعرض لكم في مقالاتي السابقة و عذري في ذلك أنكم مغلوب على أمركم و في تلك المقالات السابقة تأكد لكم و للرأي العام أن ما نشرته كان صحيحا و دقيقا و كشف عن فساد هذا الوالي و عن إستعماله لأسلوب التهديد و الوعيد و الضغط عليكم من أجل المصادقة على ملفات تخص عصابته المستقدمة ..

يا سادة لا أحتاج أن ألفت إنتباهكم إلى أن القانون في صفكم و يجيز لكم رفض أي مشروع أو تأجيل البث فيه حتى يدرس بشكل مستفيض خصوصا أن هناك إنتقائية مفضوحة في إختيار مشاريع معينة سيتم عرضها عليكم يومه الأثنين ..

يا سادة وعد مني إن سايرتم هذا الوالي في فعلته و صادقتم يوم الإثنين على مشاريع عصابته فساعتبركم شركاء في الفعل و سأحملكم المسؤولية ..

يا سادة إن القلم الذي تدونون به ملاحظاتكم أو تأشرون به على الموافقة و تستعملونه للتوقيع على محاضر المصادقة قادرون أنتم بهذا القلم أن توقفوا الفساد و ذلك بالإمتناع عن التوقيع و أكتفوا بتدوين هذه الكلمة ( مرفوض ) ..

و إلى كل السيدات و السادة المتابعين لازلت عند وعدي السابق بخصوص الكشف عن ملف جديد من ملفات فضائح الوالي الشاطر محمد يحظيه بوشعاب و العصابة التي استقدمها و أستخدمها خصيصا للاستيلاء على أراضي الإستثمار بمدينة العيون و ضواحيها ..

فترقبوه ..

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"