تدوينة فيسبوكية: الگرگرات ، نعيمنا و جحيمهم (النانة لبات الرشيد)

تدوينة فيسبوكية: الگرگرات ، نعيمنا و جحيمهم (النانة لبات الرشيد)

شطاري "خاص"6 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 11:45 مساءً

النانة لبات الرشيد:

قبل أن يلف الإمعة ، مالك هذه الحافلة النكتة ، سندويشة البصل و المعدنوس ، زاده نحو الگرگرات ، كانت تفاصيل رحلته المهزلة و مقاصده منها مطروحة ، بينة لدى فرقة الدرك الوطني الصحراوي المرابطة بالگرگرات المحررة.

 
الكاميرا الخفية الموجودة بزاوية من زوايا الحافلة ، و أسلوب الإستفزاز و المركز على دفع المقاتلين الصحراويين للإساءة لموريتانيا و إن فبركة ، جزء من سيناريو سخيف ، أعده الفاشل الطاوجني .
لن يمنع الدرك الوطني الصحراوي أي عابر نحو موريتانيا الشقيقة و لا أي عابر منها نحو الصحراء الغربية ، لكن ضريبة عبور المغاربة خضوعهم لقانون الشعب الصحراوي ، و أساسه إحترام سيادته على أرضه .

 
على صاحب هذه الحافلة صبغها بلون آخر يخفي المحظور الذي يعلو جنباتها ، و بلع لسانه و كتم انفاسه و الإشارة للمقاتلين الصحراويين بالتقدير و الإحترام كي يعبر الى وجهته ، و عليه قبل أن يفكر بالفوتوشوب و فبركة صور غير موجودة الا في مخيلته أن يدرك أن الكاميرا الصحراوية منصوبة أمامه لأرشفة الحقائق،و عليه كذلك أن يستحضر رحلة العودة ….

 
فم مقاتلين لعيارة بعد ماهي هامتهم و تلويهم جغمة على ذاك من الخشوش .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"