في الوقت الذي يكرم فيه منتدى “كرانس مونتانا” قادة شباب بالداخلة، أنصار البوليساريو يكرمون فاعلين منهم بسلا قبيل مواصلة محاكمة معتقلي “اكديم ازيك”

في الوقت الذي يكرم فيه منتدى “كرانس مونتانا” قادة شباب بالداخلة، أنصار البوليساريو يكرمون فاعلين منهم بسلا قبيل مواصلة محاكمة معتقلي “اكديم ازيك”

شطاري "خاص"19 مارس 2017آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 2:02 مساءً

شطاري-سياسة:

عاش منتدى كرانس مونتانا مساء أمس على وقع تكريم عدد من القادة الشباب، في إطار برنامجه المنعقد بمدينة الداخلة في الفترة ما بين 16 و 21 من مارس الجاري، بحضور عدد من الزعماء الأفارقة والفاعلين العرب.

وفي سياق منفصل، وفي نفس التاريخ، أقدم نشطاء من جبهة البوليساريو على تكريم عدد من الفاعلين في الحقلين السياسي والحقوقي بمدينة سلا المغربية، قبيل مواصلة محاكمة معتقلي “اكديم ازيك”، نظير ما وصفوه بأدوارهم الطلائعية لما قدموه لنصرة الجبهة.

ويستمر الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول مدى أهمية منتدى عالمي من طينة “كرانس مونتانا” الذي ينظم للسنة الثالثة تواليا بمدينة الداخلة، و أهميته في التعريف بالمنطقة وجلب استثمارات عالمية إليها، حيث يشهد ذات المنتدى قصفا إعلاميا من لدن نشطاء جبهة البوليساريو الذين يعتبرونه مجرد ذر للرماد في العيون، معتبرين أن الأولوية يجب أن تعطى للعنصر البشري وشباب المنطقة العاطل عن العمل.

ويرى مراقبون، أن منتدى كرانس مونتانا في نسخته الثالثة بالداخلة أضحى نموذجا حيا للتعايش السلمي بين مختلف الشعوب الإفريقية والعربية، نظير الاتفاقيات الموقعة بين عدة أطراف من أجل أن ترتقي مدينة الداخلة إلى مصاف المدن السياحية العالمية، حيث منحها المنتدى إشعاعا دوليا للتعريف بمؤهلاتها، خصوصا الطبيعية.

وتتجه الأنظار يوم غد الإثنين إلى ملحقة محكمة الإستئناف بسلا، لمواصلة أطوار محاكمة معتقلي اكديم ازيك، خصوصا بعد الضجة الذي خلفها حضور شيوخ القبائل الصحراوية “تحديد الهوية” لفصول الجلسات الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"