ماء العينين: “إذا منع فيتو على الرميد وزارة العدل فإن ذلك أكيد يخدم المصلحة العليا للوطن”

ماء العينين: “إذا منع فيتو على الرميد وزارة العدل فإن ذلك أكيد يخدم المصلحة العليا للوطن”

شطاري "خاص"3 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 11:09 صباحًا

شطاري-متابعة:

قالت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، من خلال تدوينة نشرتها على حائطها الفيسبوكي، أنه إذا منع فيتو على الرميد من وزارة العدل فان ذلك أكيد يخدم المصلحة العليا للوطن، واذا منح حقيبة وزير دولة ولو بدون مهمة فان ذلك أيضا يخدم مصلحة الوطن.

وأضافت ماء العينين، “شهادة في السياق: لا يمكن أن تجد وزارة العدل في المغرب وزيرا أقوى من الرميد ترافعا و جرأة و حرصا على استقلالية القضاء و عدم التأثير عليه”، موضحة، ” يمكن أن تجد وزيرا يقود نقاشات عالية السقف قانونيا ودستوريا وحقوقيا داخل اللجان البرلمانية فيقنع الاغلبية والمعارضة كما فعل الرميد، لا يمكن أن تجد وزارة العدل وزيرا أعاد النظر في كل شيء و في كل القوانين مثلما فعل الرميد في ولاية واحدة”.

وتابعت ماء العينين: “أشفق من الآن على من سيحاول ملء مقعد كبير خلفه الرميد على رأس وزارة العدل بايقاع و قوة استثنائيين، الرميد وزير آمن أول ما آمن بسلطة البرلمان،نقاشا و اقتراحا و تعديلا، كان مدرسة تعلمنا منه الكثير داخل لجنة العدل و التشريع و حقوق الانسان”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"