قبيلة “أيت مسعود” تصدر بيانا بعد لقائها التواصلي الثاني

قبيلة “أيت مسعود” تصدر بيانا بعد لقائها التواصلي الثاني

شطاري "خاص"16 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 16 أبريل 2017 - 2:06 مساءً

شطاري-كليميم:

انعقد يومه السبت 15 أبريل 2017 اللقاء التواصلي الثاني لقبيلة أيت مسعود المنظم من طرف جمعية مهرجان الواحة والبادية، تحت شعار : مواصلة التنمية الإجتماعية والاقتصادية ورهانات المستقبل،بساحة مدرسة النويصرات بگصر أيت مسعود بواحة تغمرت.

وقد شهد اللقاء إقبالا كبيرا من شتى أطياف القبيلة وسكان گصر أيت مسعود، شيبا وشبابا، رجالا ونساء، وقد تم عرض التقريرين الأدبي والمالي للدورة الأولى، لمهرجان الواحة والبادية، كذلك تم عرض برنامج الدورة الثانية المزمع إقامته هذا الصيف أيام 4/5/6/7/2017 .

وفي الأخير نوقشت عدة نقاط تخص القبيلة ورهاناتها المستقبلية،وتم الخروج بالتوصيات التالية :

1 – ضرورة تشكيل مجلس أعيان قبيلة أيت مسعود، في أقرب الآجال، مع تكليف كل عرش من أعراش القبيلة بفرز ممثليه من أجل التشكيل النهائي وفق قانون أساسي واضح المعالم.

2 – يوكل للمجلس بعد تشكيله، بتشكيل لجنة إدارية يكون من مهامها المستعجلة دراسة كل الحيثيات القانونية والإدارية للاعتراف بقبيلة أيت مسعود إداريا من طرف السلطة وإخراجها من عباءة أي قبيلة أخرى.

3- دعم جمعية مهرجان الواحة والبادية،ماديا ومعنويا في عملها الهادف لمشروع مهرجان الواحة والبادية و ضرورة مشاركة كل جمعيات القبيلة في أنشطة المهرجان، تحت لوائها، سواء في إطار اللجان العاملة أو في إطار شراكات خاصةأو في إطار أنشطة نوعية بالتخصص.

4 – ثم رفعت آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"