مروحية تنقذ مريضيْن في حالة حرجة بالعيون

مروحية تنقذ مريضيْن في حالة حرجة بالعيون

شطاري "خاص"28 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 28 أبريل 2017 - 12:51 مساءً

شطاري-العيون:

تدخلت المروحية الطبية التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون خلال الأسبوع الجاري، لإنقاذ مريضين في حالة صحية حرجة تتطلب نقلهما جوا إلى مراكز استشفائية.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أنه تم نقل مريض، يبلغ من العمر 48 سنة، من المركز الاستشفائي بالعيون إلى المركز الاستشفائي الجهوي بأكادير بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالعيون بعد أن أجريت له عملية جراحية على مستوى المسالك البولية بالمركز الاستشفائي الجهوي مشيرا إلى ان المريض ولج المركز الاستشفائي وهو في غيبوبة وفي حالة صحية حرجة.

وذكر البلاغ أن الفريق الطبي المعالج قرر، بعد استقرار حالة المريض ، نقله على وجه السرعة رفقة طاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات إلى المركز الاستشفائي الجهوي بأكادير لاستكمال العلاج والاستشفاء.

كما تم نقل طفلة، تبلغ من العمر ثلاث سنوات تعاني من مرض على مستوى الكبد، من العيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش. وبعد المتابعة واستقرار حالتها، يضيف البلاغ، تقرر نقل الطفلة، على وجه السرعة تحت التنفس الاصطناعي لتفادي أي مضاعفات محتملة، رفقة طاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات.

وسجل المصدر ذاته أن هاتين العمليتين جرتا بنجاح بفضل التنسيق المحكم بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش (سامو-سامور) لكل من العيون والمركز الاستشفائي الجهوي بأكادير والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"