الجنرال الوراق يعطي تعليمات للجيش بالرد على أي تحركات للبوليساريو

الجنرال الوراق يعطي تعليمات للجيش بالرد على أي تحركات للبوليساريو

شطاري "خاص"22 ديسمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 12:15 مساءً

تم اتخاذ قرارات جديدة بالمنطقة الجنوبية بعد أن أبلغ الجنرال دو كور عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال دو ديفيزيون فاروق بلخير، قائد المنطقة الجنوبية، أن تشرع الوحدات العسكرية في التحرك وبدء مناورات قرب المراكز الحدودية.

و أعطيت تعليمات للوحدات العسكرية بكل من شبه القطاع العسكري بئر كندوز وشبه القطاع تشلا وشبه القطاع أوسرد بالرد الحازم على أي استفزاز ينم على التحرش بالقوات المسلحة الملكية أو بالبنيات العسكرية على طول الحدود مع موريتانيا.

وعقد المفتش العام وقائد المنطقة الجنوبية حسب “المساء” عدة اجتماعات مع المسؤولين العسكريين بالمنطقة الجنوبية لتدارس ملف تصعيد التوتر الذي تزامن مع إطلاق المغرب حملة دبلوماسية في إفريقيا وصل صداها إلى جبهة البوليساريو ماعليا تتحرك بدورها عسكريا بمنطقة الكركرات مرة أخرى؛ حسب مراقبين موريتانيين.

مصادر موريتانية كشفت عن استمرار تحركات غير عادية لعناصر عسكرية تابعة لجبهة البوليساريو شمال حدود موريتانيا، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بتدريبات واستعدادات في مناطق تشهد غالباً تحركات لآليات عسكرية، وهو ما استنفر الجنرال دو ديفيزيون فاروق بلخير، الذي أعلن جملة من القرارات، منها بداية مناورات عسكرية وتغيير الأماكن التي تستقر بها عدد من الوحدات العسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"