وزارة الخارجية البريطانية تثير قضية “أحمد اعليوات”

وزارة الخارجية البريطانية تثير قضية “أحمد اعليوات”

شطاري "خاص"18 مارس 2018آخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 4:23 مساءً

أكدت وزارة الخارجية البريطاني إثارتها لقضية احمد عليوات مع السلطات المغربية. جاء ذلك في معرض جواب الوزارة على سؤال كتابي طرحه النائب في البرلمان البريطانية “ستيف رييد” يوم الاثنين (12 مارس 2018) وطالب فيه بمعرفة الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الوزارة مع السلطات المغربية فيما يتعلق باعتقال والحكم على احمد اعليوات وإذا ما ناقش قضية سجن احمد اعليوات مع نظيره في وزارة الخارجية المغربية.

وقد أجابت الوزارة كتابيا يوم  الخميس (15 مارس 2018) مدعية إثارة القضية مع السلطات المغربية مؤكدة في نفس الوقت ان وزارة الخارجية البريطانية على علم بقضية أحمد عليوات، وكذا استمرارها في مراقبة وإثارة قضايا حقوق الإنسان مع السلطات المغربية، مشيرة انها سوف تثير هكذا حالات فردية في اقرب فرصة مع السلطات المغربية.

ويذكر ان أحمد عليوت ابن مدينة بوجدور و البالغ من العمر 21 عامًا يواجه السجن المؤبد. كان أحمد جندي في القوات المسلحة الملكية عندما اعتقل في مارس 2017، بعد اتهامه بالدردشة في الفيسبوك مع أبناء عمومته في مخيمات اللاجئين في تيندوف. وقد اتهم بناءا على أقوال قائده.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"