المفتشية العامة للداخلية تحقق في اختلالات فواتير الجماعات و ميزانيات السيارات و الدراجات

المفتشية العامة للداخلية تحقق في اختلالات فواتير الجماعات و ميزانيات السيارات و الدراجات

شطاري "خاص"12 أبريل 2018آخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 3:04 مساءً

باشرت المفتشية العامة للداخلية تحقيقات حول اختلالات في فوترة استهلاك الماء و الكهرباء من قبل مقاطعات و جماعات و التي قدرت بالملايير حيث تم رفع تقارير حول استفادة مقاطعات من بعض العدادات المشتركة التي كانت مخصصة لقاطني دور الصفيح حتى بعد إزالتها.

و كشفت التقارير التي توصلت بها المفتشية عن تطور خطير في قيمة المتأخرات المستحقة على مقاطعات و جماعات لفائدة المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب و شركات التدبير المفوض منبهة إلى أنه رغم مماطلتها في الأداء بداعي إعادة فواتير إلى مقدمي الخدمات للمراجعة مازالت المبالغ غير المسددة مرتفعة بسبب الإفراط في الإستهلاك و توجيهه إلى أغراض تتجاوز الحاجيات التشغيلية رغم التحذيرات التي تلقتها في هذا الشأن من قبل مديرية الجماعات المحلية بوزارة الداخلية.

و ستمتد التحقيقات التي بلغت مراحل متقدمة تورد “الصباح” تكاليف تشغيلية أخرى على رأسها اقتناء و تدبير حظيرة السيارات و الدراجات التي بلغت قيمة نفقات الجماعات عليها ملياراً و 547 مليون درهم خلال 6 أشهر فقط مشدداً على أن التدقيق سيطول أيضاً جانباً آخر من الإنفاق يهم أجور و تعويضات الموظفين التي قفزت إلى 376 مليون درهم خلال الفترة ذاتها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"