um6p
الأوقاف تستعد لفتح المساجد و تصدر دليلاً للوقاية من كورونا!

الأوقاف تستعد لفتح المساجد و تصدر دليلاً للوقاية من كورونا!

شطاري خاص24 يونيو 2020آخر تحديث : الأربعاء 24 يونيو 2020 - 6:32 صباحًا

شطاري-العيون

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، دليلاً حول الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

الوزارة و استعداداً لفتح المساجد، ذكرت في الدليل يهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمرتفقين وتمكينهم من الإرشادات الأساسية والتوجيهات لتدبير مرحلة ما بعد حالة الطوارئ الصحية لضمان استمرارية عمل الإدارة في تقديم خدماتها للمرتفقين ، و التدابير الاحترازية والوقائية التي تفرضها تطورات حالة الطوارئ.

وأوردت الوزارة أن إصدار الدليل يأتي أيضا تنفيذا لتعليمات أمير المؤمنين الملك محمد السادس، بشأن اتخاذ جميع التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ببلادنا، وبناء على منشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة رقم 1/2020 بتاريخ 16 مارس 2020 المتعلق بالتدابير الوقائية من خطر انتشار وباء كورونا بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية والمقاولات العمومية.

وأضافت أنه جاء بناء على منشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة رقم 4/2020 بتاريخ 22 ماي 2020 المتعلق بالإجراءات وتدابير العمل بالمرافق العمومية بعد رفع حالة الطوارئ الصحية؛ واستنادا إلى دليل عملي لتدبير مرحلة ما بعد الطوارئ الصحية بالمرافق العمومية، الصادر عن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص