هيئات سياسية وحقوقية مغربية تدعو للاحتجاج غدا الأحد بعدة مدن تضامنا مع فلسطين

هيئات سياسية وحقوقية مغربية تدعو للاحتجاج غدا الأحد بعدة مدن تضامنا مع فلسطين

شطاري خاص15 مايو 2021آخر تحديث : السبت 15 مايو 2021 - 4:58 مساءً

شطاري-متابعة

دعت “فدرالية اليسار الديمقراطي” عموم المواطنات والمواطنين، للمشاركة بكثافة في الوقفات التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، يوم غد الأحد 16 ماي 2021 بمختلف المدن المغربية.

وكانت الهيئة قد أطلقت نداء عاجلا لتنظيم يوم وطني تضامني مع الشعب الفلسطيني، الأحد 16 ماي 2021، تحت شعار “كلنا فلسطين”.

وأعلنت أنه من المرتقب أن تستجيب 30 مدينة لندائها  لدعم فلسطين وضد التطبيع، وبمشاركة أكثر من 15 هيئة مغربية مجتمعية سياسية ودعوية وحقوقية ونقابية وجمعوية للتعبير عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت الجبهة أن الشعب الفلسطيني المقاوم  يخوض ملحمة أخرى ضمن مسار كفاحه التاريخي، من أجل حقوقه المشروعة المتمثلة بالأساس في تحرير وطنه من الاستعمار الصهيوني وعودة اللاجئين الى ديارهم، التي طردوا منها منذ أيام النكبة، وبناء الدولة الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

وأضافت ” أن العدو الصهيوني يواصل قصفه الجوي والبحري لغزة مخلفا عشرات الشهداء وخسائر مادية فادحة والوضع ينذر بالتأزم وبالخطورة في القادم من الأيام”.

وأشارت أن “النظام المغربي الذي يرأس لجنة القدس، فبدل أن يراجع نفسه ويضع حدا لاتفاق التطبيع مع الكيان الغاصب المجرم، فقد سخر على العكس من ذلك قواته لمنع كل الوقفات والاعتداء على المتظاهرين”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص