um6p
المصادقة على جدول أعمال مجلس الجهة، و حمدي ولد الرشيد يكرس للتناغم بين مكونات المجلس

المصادقة على جدول أعمال مجلس الجهة، و حمدي ولد الرشيد يكرس للتناغم بين مكونات المجلس

شطاري خاص7 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2022 - 4:38 مساءً

شطاري-العيون

بجدول أعمال تضمن تسع نقاط جوهرية تلامس مختلف تدخلات واختصاصات مجلس الجهة، وتروم الوفاء بالالتزامات التي جرى قطعه للساكنة بالمحطة الانتخابية ليوم الثامن من شهر شننبر المنصرم، إنعقدت أشغال الدورة العادية لمجلس جهة العيون الساقية الحمراء لشهر مارس، برئاسة سيدي حمدي ولد الرشيد، والذي أبرز في كلمته الافتتاحية مختلف تحركات رئاسة المجلس في الفترة الممتدة بين الدورتين، سواء على المستوى المحلي والوطني او الدولي، من خلال مشاركة الرئيس باحتماع جمعية الجهات او من خلال استقبال الوفود الأجنبية والوطنية التي زارت كبرى حواضر الصحراء.

الدورة عرفت استكمال عملية انتخاب أعضاء عدد من اللجان الدائمة بمجلس الجهة، ويتعلق الأمر بلجنة الفلاحة والصيد البحري ولجنة الثقافة والمحافظة على التراث المحلي، لجان سيكون منوطا بها الوقوف على ما تم إنجازه بالنسبة للمشاريع والأوراش التنموية المبرمجة بجهة العيون الساقية الحمراء، التي يقودها مجلس الجهة برئاسة السيد سيدي حمدي ولد الرشيد.

ذات الدورة عرفت الدراسة والمصادقة على دليل المساطر المتعلق بدعم جمعيات المجتمع المدني، في خطوة تعكس إنفتاح المجلس على محيطه الجمعوي ورغبة رئاسة المجلس في مد جسور التواصل وتوفير سبل الدعم لفعاليات المجتمع المدني الجادة والمسؤولة، والهادفة الى تقديم خدمات حيوية للفئات الهشة باقاليم الجهة الأربعة، كما شهدت الدورة أيضا الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز مشاريع تهم المحاور الطرقية وتقوية إنتاج الماء الصالح للشرب بالعالم القروي لجهة العيون الساقية الحمراء، وهو ما يكشف استحضار المجلس للظرفية الشديدة الخصوصية التي تمر بها بلادنا نتيجة الجفاف، ورؤية المجلس الاستشرافية لتلافي الانعكاسات على القطاع الفلاحي بالمنطقة والكسابة بنفوذ الجهة .

رئيس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد وبعد اختتام أشغال الدورة خص وسائل الإعلام بتصريح نوه من خلال بالانسجام والتناغم بين مكونات المجلس، مشددا على أن مجلس الجهة ماض في الوفاء بتعهداته واستكمال المسار التنموي الذي تعرفه الجهة، مؤكدا أن دعم المقاولة المحلية وإيجاد فرص شغل للشباب، يبقى من الأولويات المطروحة على أجندة المجلس.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص