um6p
فيلم صرة الصيف للمنتج سعيد زريبيع و المخرج سالم بلال يفوز بجائزة “الفيبريسي” كأفضل فيلم بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفيلم

فيلم صرة الصيف للمنتج سعيد زريبيع و المخرج سالم بلال يفوز بجائزة “الفيبريسي” كأفضل فيلم بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفيلم

شطاري خاص23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 8:20 مساءً

شطاري-الصحراء انتليجنس

أسدِل الستار منذ قليل عن فعاليات الدورة 23 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

وقام أعضاء جائزة الإتحاد الدولى للنقاد “الفيبريسي” المشاركة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والمكونة من دينو إيوان نيكولا ومحمد شويكة وياقوت الديب بإعلان الأفلام الفائزة بالدورة الثالثة والعشرين من المهرجان.

ومنحت لجنة جائزة الإتحاد الدولى للنقاد جائزة “الفيبريسي” لأفضل فيلم بمهرجان الإسماعيلية الدولي و التي فاز بها فيلم “صرة الصيف” وتسلمها المخرج سالم بلال وحصل المنتج سعيد زريبيع على تنويه خاص.

وفيلم صرة الصيف للمخرج سالم بلال وسعيد زريبيع وهما من رواد السينما بالصحراء أنتج بدعم من صندوق خصصه المركز السينمائي المغربي لدعم الأفلام الوثائقية السينمائية حول الثقافة والتاريخ والفضاء الصحراوي الحساني إستغرق تصويره سنتان وتم تصويره بمدينة السمارة وتدور أحداثه حول شخصيات إختارت أن تعيش في عزلة عن المدينة ومجتمعها منسجمة مع ظروف البيئة الصعبة تستأنس بمناجاة الخالق بعيدا عن الخلق في فضاءات لا حدود لها.

وحرص علي حضور حفل الختام المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي نائبا عن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم وبحضور السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما وعدد من القيادات والسينمائيين والفنانين.

وبدأ حفل الختام في تمام السابعة مساء بقصر ثقافة الإسماعيلية وقدم الحفل المذيعة لينا شاكر وخلال الحفل تم عرض فيلم قصير عن نتاج الورش التي شاركت خلال الدورة 23 من تحريك المجسمات والصلصال والأنيميشن.

كما تم عرض برومو قصير عن فعاليات الدورة التي أفتتحت مساء الأربعاء الماضي 17 مارس.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة والتسجيلية يقيمه المركز القومي للسينما بجمهورية مصر العربية برئاسة السيناريست زينب عزيز ويعد أحد أعرق المهرجانات العربية المتخصصة في الأفلام الوثائقية والقصيرة حيث بدأت أولى دوراته عام 1991.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص