um6p
هيئة الفيلم بالداخلة تلتقي ممثلين عن وزارة الثقافة الإسرائيلية وسينمائيين في لقاء خاص، لتدارس سبل التعاون المغربي- الإسرائيلي في المجال السينمائي

هيئة الفيلم بالداخلة تلتقي ممثلين عن وزارة الثقافة الإسرائيلية وسينمائيين في لقاء خاص، لتدارس سبل التعاون المغربي- الإسرائيلي في المجال السينمائي

شطاري خاص20 مايو 2023آخر تحديث : السبت 20 مايو 2023 - 8:36 مساءً

شطاري-متابعة:

عقدت هيئة الفيلم بالداخلة و مهرجان الرباط لسينما المؤلف، اجتماعا مع ممثلي وزارة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، في إطار الدورة الحالية لمهرجان كان السينمائي بفرنسا ، من أجل تدارس سبل التعاون في المجال السينمائي.

وفي بداية اللقاء تم التأكيد على أهمية المغرب كبلد منفتح و متعدد الثقافات، وكوجهة سينمائية تحج إليها الانتاجات السينمائية الكبرى ، يزخر بمؤهلات سياحية ،اقتصادية وموقع استراتيجي ، فضلا عن تنوع جغرافي متميز . مؤهلات جعلت كبرى شركات الانتاج السينمائي العالمية تختاره لتصوير الأفلام.

وقد تم بعد ذلك، الاتفاق على فتح باب التعاون في المجال السينمائي و الثقافي بين هيئة الفيلم بالداخلة و مهرجان الرباط لسينما المؤلف، و نظرائهم الإسرائيليين،
من أجل تبادل الخبرات والزيارات و الانتاج المشترك للأفلام، إضافة إلى التكوين و المشاركة في المهرجانات السينمائية .

وتكون الوفد الاسرائلي من:
كارين كارميل – مديرة قسم الأفلام بوزارة الثقافة والرياضة الاسرائيلية، كاليت وهبة شاشو- مديرة الثقافة،واوسنات بوكفزر المديرة الفنية.

وفي الأخير ، تم الاتفاق على زيارة وفد سينمائي إسرائيلي إلى المغرب ، من أجل البدء في التحضير لإنتاجات سينمائية مشتركة ، خصوصا في مايتعلق بموضوعات المكون الثقافي اليهودي بالمغرب .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص