ساكنة الطنطان ترفع شعار المقاطعة لمهرجان “المكار”

ساكنة الطنطان ترفع شعار المقاطعة لمهرجان “المكار”

شطاري "خاص"2 مايو 2018آخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 9:24 مساءً

شطاري-الطنطان:

تلوح العديد من فعاليات مدينة الطنطان بسلاح المقاطعة في وجه الموسم السنوي للمدينة الذي تشرف عليه مؤسسة مگار الطانطان؛ الموسم الذي بدأت الاستعدادات لتنظيمه في شهر يوليوز القادم و الذي يعد تراثا لا ماديا تعترف به اليونسكو للحفاظ على ثقافة البدو والرحل في الصحراء.

التلويح بالمقاطعة يأتي بعد عدد من الانتقادات التي طالت طريقة تدبيره من طرف المؤسسة والتي تتهم من طرف العديدين بتغييب أبناء المدينة ومنتخبيها والطاقات الحية فيها عن المشاركة في تسيير وتدبير الموسم واقتراح فقراته وتنشيطها، وهو الشيء الذي لوحظ منذ تولي هذه المؤسسة امر الموسم.

ويجمع نشطاء في المدينة ان الموسم وإشعاعه اصبح في تراجع مستمر وجب معه الوقوف لتقييم الدورات الماضية والعمل على اخراج الدورة الجديدة في حلة بهية ترضي السكان والزوار في آن واحد؛ وتجعل من الموسم موعدا سنويا تنصهر فيه قوى الجميع من اجل النجاح.

ويضيف ذات النشطاء ان الجميع ينتظر مبادرات المؤسسة وتجاوبها مع انتظارات الساكنة من إشراك وتفاعل وإلا فإنهم سيعتبرون هذا الموسم ومن يشرف عليه غريبا عنهم وعن المدينة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"