وثيقة/ وزارة التعليم تمنع كتاباً “يمس الذات الإلهية” و تسحب ترخيص مديرة إعدادية بالرباط !

وثيقة/ وزارة التعليم تمنع كتاباً “يمس الذات الإلهية” و تسحب ترخيص مديرة إعدادية بالرباط !

شطاري "خاص"17 سبتمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 4:35 مساءً

شطاري-متابعة:

بعد الجدل الذي أثاره كتاب “Cahier de français 5″، الذي يدرس في السنة الأولى من التعليم الإعدادي بإحدى المدارس الخصوصية في الرباط، بسبب تضمنه لنص “مسيء للذات الإلهية” قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة سحب جميع نسخ الكتاب من المؤسسة.

كما قررت الأكاديمية وفق بلاغ أصدرته اليوم الإثنين سحب ترخيص المديرة التربوية للمؤسسة اعتبارا لمسؤوليتها المباشرة في الموضوع و توجيه إنذار للمؤسسة تحت طائلة اتخاذ قرار الاغلاق في حالة العود.

ol  - شطاري؟

الأكاديمية قالت أن الكتاب يستعمل بشكل موازي للمقرر الرسمي المعتمد من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والذي أقدمت على استعماله إحدى المؤسسات الخصوصية بمديرية الرباط بدون ترخيص.

و أضافت أن الكتاب المعني غير مدرج في لائحة الكتب الموازية للمقررات الرسمية المرخص بها من طرف الأكاديمية مما يعتبر خرقا لمقتضيات المادة 4 والمادة 8 من القانون 06.00 بمثابة النظام الأساسي للتعليم المدرسي الخصوصي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"