إل موندو: نقل زعيم الجبهة “براهيم غالي” في حالة صحية حرجة للجزائر

إل موندو: نقل زعيم الجبهة “براهيم غالي” في حالة صحية حرجة للجزائر

شطاري "خاص"22 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 2:22 مساءً

شطاري-متابعة:

نقلت يومية “إل موندو” الإسبانية من مصادرها في العاصمة الجزائرية أبناء عن نقل رئيس جبهة البوليساريو ابراهيم غالي وجه السرعة لأحد مستشفيات الجزائر بعد أن تدهورت حالته الصحية بشكل كبير. وجاء في المقال الذي حمل عنوان ‘‘ قلق حول إمكانية وفاة زعيم البوليساريو‘‘ أن حالة من الترقب والقلق تخيم على تندوف والجزائر بالتزامن مع تردي الوضع الصحي لزعيم الجبهة.

وأكدت اليومية الإسبانية أن تدهور الوضع الصحي لابراهيم غالي استنفر الدولة جميع أجهزة الدولة الجزائرية، وتحديدا جهاز المخابرات. وأشارت تقارير طبية، حصلت عليها إل موندو مؤخرا من معارضين لابراهيم غالي في الجبهة، إلى تدهور حالته الصحية مؤخرا بشكل واضح، بعد أن تحول التهاب الكبد الفيروسي من النوع الثالث الذي أصيب به غالي قبل سنوات، إلى تشمع كامل للكبد.

الأنباء الواردة من مخيمات تندوف كانت قد شددت على خطورة الوضع الصحي لابراهيم غالي زعيم الجبهة منذ انتخابه في يوليوز 2016، حيث تم نقله إلى مستشفيات الجزائر وفرنسا في أكثر من مناسبة خلال هذه الفترة.

والتزمت قيادة البوليساريو الصمت حيال هذه الأنباء، حيث لم تؤكدها بعد ولم تنفها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"