عيادات ومصحات الصحراء الخاصة تخوض إضرابا الخميس المقبل..

عيادات ومصحات الصحراء الخاصة تخوض إضرابا الخميس المقبل..

شطاري "خاص"15 أكتوبر 2018آخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 4:45 مساءً

شطاري-العيون

تستعد العيادات، والمصحات الطبية لتنظيم إضراب وطني، يوم الخميس المقبل، حيث أكدت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة أن التنظيمات المهنية قررت خوض الإضراب في جميع العيادات والمصحات الخاصة، مشددة على أن هذا الإضراب سيشمل كل الأقسام، والمصالح الاستشفائية باستثناء المستعجلات الطبية، والجراحية.

البروفسور رضوان السملالي، رئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، صرح بأن “خطوة الإضراب الأولى، كانت ضرورية بالنظر إلى غياب إجراءات عملية، وفعلية تجيب عن مضامين الملف المطلبي، الذي ظلت التنظيمات المهنية، والنقابية ترافع من أجله منذ سنوات”.

السملالي شدّد، في تصريح صحافي، عممته الجمعية على وسائل الإعلام، “إن الملف المطلبي لمهنيي الصحة في القطاع الخاص، يدعو إلى تأهيل وإصلاح المنظومة الصحية بما يستجيب للاحتياجات الصحية للمواطنات، والمواطنين”، مؤكدا “ضرورة اتخاذ آليات وتدابير فعلية من أجل حفظ، وحماية كرامة الطبيب المغربي، ومحاربة الممارسة غير الشرعية للطب”.

ودعا المتحدث إلى “وقف التحامل الضريبي، واتخاذ إجراءات ضريبية تحفيزية للمساهمة في تطوير القطاع إلى جانب تفعيل الشراكة بين القطاعين العام، والخاص، وكذا مراجعة التعريفة المرجعية وتعميم التغطية الصحية وتحديد سقف الاقتطاعات، التي تخص التغطية الصحية للأطباء”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"