رئيسة دبلوماسية الاتحاد الأوروبي تدعو الاتحاد للتعاون مع المغرب لوقف زحف المهاجرين السريين..

رئيسة دبلوماسية الاتحاد الأوروبي تدعو الاتحاد للتعاون مع المغرب لوقف زحف المهاجرين السريين..

شطاري "خاص"16 أكتوبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 4:14 صباحًا

شطاري-العيون

دعت رئيسة دبلوماسية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أمس الاثنين، الاتحاد إلى تكثيف تعاونه مع المغرب من أجل وقف تدفق المهاجرين على طريق غرب المتوسط.

موغيريني، وفي لقاء صحفي عقب اجتماع لوزراء الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي انعقد باللوكسمبورغ، قالت: “استنتجنا هذه السنة ارتفاعا بنسبة 150 في المائة من تدفق الهجرة عبر طريق غرب المتوسط. وقررنا تعزيز مبادراتنا (لوقف هذا التدفق)، خاصة مع المغرب وموريتانيا”.

وأكدت المتحدثة، أن الاتحاد الأوروبي بصدد وضع إجراءات جديدة لتعزيز التعاون مع هذين البلدين، مشيرة على الخصوص إلى أموال ستمكن “من التدبير الجماعي” لتدفقات الهجرة على طريق غرب المتوسط.

من جهة أخرى، أبرزت موغيريني إرادة الاتحاد الأوروبي تعزيز تعاونه في مجال الهجرة مع الأمم المتحدة، والاتحاد الإفريقي والبلدان المصدرة للهجرة وبلدان العبور، وكذا الرفع من الميزانية المخصصة للصندوق الائتماني الاستعجالي لفائدة دعم الاستقرار ومحاربة الأسباب العميقة للهجرة غير الشرعية ولظاهرة الأشخاص المرحلين في إفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"