“سابكا” و”سابينا” توقعان مذكرة تفاهم لصيانة الطائرات العسكرية بالمغرب

“سابكا” و”سابينا” توقعان مذكرة تفاهم لصيانة الطائرات العسكرية بالمغرب

شطاري "خاص"27 نوفمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 12:17 مساءً

شطاري-العيون

في حفل ترأسته الأميرة أستريد ممثلة عاهل بلجيكا، وقعت المجموعتان البلجيكيتان (سابكا)، من خلال فرعها بالمغرب، و(سابينا آيروسبيس)، أمس الاثنين بالدار البيضاء، مذكرة تفاهم تهم تعزيز شراكتهما في مجال صيانة الطائرات العسكرية بالمغرب.

الاتفاق الموقع، يضع اللبنات الأولى لشراكة تجمع الشركتين حول الأنشطة المتعلقة بالصيانة وإصلاح وتحديث الطائرات العسكرية داخل المملكة.

وقد تم توقيع الاتفاق من طرف مدير عام شركة (سابكو) بالمغرب رفاييل سامسون، ومدير (سابينا آيروسبيس) ستيفان بورتون، على هامش أشغال الملتقى البلجيكي المغربي المنعقد أمس بالدار البيضاء، والمندرج ضمن برنامج البعثة البلجيكية التي تقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة تحت شعار “ممارسة الأعمال بالمغرب”، وتضم مجموعة من المسؤولين ورجال الأعمال الذين يمثلون قطاعات اقتصادية مختلفة.

وفي كلمة لها بالمناسبة، اعتبرت كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، وممثلة جهة بروكسيل في هذه البعثة سيسيل جودون أن الخبرة التي راكمتها (سابكا) في ميدان صناعة الطيران، والتي تعززت وتغذت عبر فرعها بالمغرب، ستمكن بلجيكا والمغرب من التموقع في السوق الاقتصادية الدولية ومن تدعيم مكانتها الاستراتيجية على صعيد القارة الإفريقية في صناعة الطيران.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"