موريتانيا: محادثات جنيف حول قضية الصحراء صريحة وجدية..

موريتانيا: محادثات جنيف حول قضية الصحراء صريحة وجدية..

شطاري خاص8 ديسمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 11:03 مساءً

شطاري-العيون

بعد أن جمعت المائدة المستديرة حول نزاع الصحراء، أطراف النزاع يومي 05 و06 دجنبر الجاري في جنيف، برئاسة “هوست كولر” المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، حيث عقدت وفود البلدان المعنية جلسات حوار مشتركة، عبرت موريتانيا عن رأيها إزاء هذه البادرة بدورها إحدى البلدان التي شملتها المائدة.

وأكدت موريتانيا، بأن المحادثات دارت في جو من الجدية والالتزام والصراحة والاحترام المتبادل، وأن جميع الأطراف قد عبرت عن استعدادها للمشاركة في طاولة مستديرة ثانية يدعو لها المبعوث الشخصي في الربع الأول من سنة 2019.

وحسب بيان صادر عن وكالة الأنباء الموريتانية، فقد شارك وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، يومي 5 و 6 دجنبر في جنيف في أشغال الطاولة المستديرة التي دعا إليها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة “هورست كولر” .

وأضاف ذات المصدر، بأن وزير الخارجية الموريتاني كان مرفوقا بوفد ضم السالكة بلال يمر السفيرة المندوبة الدائمة لموريتانيا لدى منظمة الأمم المتحدة بجنيف، ومحمد بمبه محمد بوبه، سفير مكلف بمهمة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والخليفة ولد حمزة المستشار بالبعثة الدائمة لموريتانيا بالأمم المتحدة بجنيف.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص