عين على مهرجان الفيلم الوثائقي بالعيون: “أسماء كريميش” صحراوية في لجنة التحكيم لامست العالمية

عين على مهرجان الفيلم الوثائقي بالعيون: “أسماء كريميش” صحراوية في لجنة التحكيم لامست العالمية

شطاري خاص19 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 4:11 مساءً

شطاري-العيون

ينظم المركز السينمائي المغربي، بتنسيق مع كل من نادي منتجي ومهنيي السمعي البصري والسينمائي، جهة العيون الساقية الحمراء، ولاية العيون الساقية الحمراء، و الجماعة الحضرية للعيون، الدورة الرابعة لمهرجان الفيلــم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحســاني في مدينـة العيـون، التـي تفتـح أبوابهــا لجمهـور المهرجــان لعــرض حصيلــة الســنة مــن الإنتاجــات الســينمائية الوثائقيــة التــي تتنــاول غنــى وتنــوع التــراث الصحــراوي الحســاني.

المهرجان، يعد فرصــة مواتيــة للمهنيــن والمتخصصـين مــن أجــل اللقــاء والتــداول حــول مختلــف المواضيــع التــي تلامــس مختلــف الجوانــب المرتبطــة بالفيلــم الوثائقــي عمومــا، والــذي يقــارب الفضــاء الصحــراوي الحســاني علــى وجــه الخصــوص، وهــو مــا ستناقشــه الندوتــان المبرمجتــان خــلال هــذه الــدورة، واللتــان تنظمهمــا كل مــن الجمعيــة المغربيــة لنقــاد الســينما، ونــادي منتجــي ومهنيــي الســمعي البصــري، والســينما بالأقاليــم الجنوبيــة.

ويسعى المركز السينمائي المغربي لضمــان النجــاح للتظاهــرة الســينمائية، باعتمـاد مقاربـة تشـاركية في تنظيـم المهرجـان، وذلك بإشـراك الفاعليـن المحلييـن بالمدينـة في العمليـة.

وتتضمن لجنة التحكيم في التظاهرة الفنية، كلا من رئيس لجنة التحكيم، مخرج، كاتب سيناريو، منتج، جمال السويسي، صباح بنداود، صحفية مهتمة بالسينما، لبنى اليونسي، منتجة ومخرجة أفلام وثائقية، حمن ماء العينين، صحفي بإذاعة العيون الجهوية، وأسماء كريميش، منتجة وموزعة.

أسماء كريميش، كانت قد أسسـت أول شـركة للإنتـاج السـينمائي بمدينـة العيـون سـنة 2006، لتفتح بعد ذاك فرعــا لهــا في العاصمة الأمريكية واشــنطن، ثم نيويــورك، كما فتحــت وكالــة للتواصــل والعلاقــات العامــة في لنــدن.

أسماء، عملت خلال سـنوات عـدة، كمنتجـة تنفيذيـة لفائـدة العديـد مـن القنـوات التلفزيونيـة وشـركات الإنتـاج الأجنبيـة، كما أنتجــت برامــج تلفزيونيــة وأفلامــا ســينمائية، وشــاركت في عضويــة لجــان التحكيــم في عــدة مهرجانــات ســينمائية دوليــة، منهــا مهرجــان مالمــو الســينمائي في الســويد، ومهرجــان مســقط الســينمائي يف ســلطنة عمــان.

وإضافة إلى ذلك فإن أسماء كريميش هي شريك مؤسس ومديرة مهرجان الداخلة السينمائي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص