أمريكا نحو إلغاء دعم بعثة المينورسو بالصحراء!

أمريكا نحو إلغاء دعم بعثة المينورسو بالصحراء!

شطاري خاص26 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 1:40 صباحًا

شطاري-العيون

في أعقاب إلغاء الدول الإفريقية في مجلس الأمن الدولي للمرة الثالثة في أقلّ من أسبوعين، دعوة التصويت على مشروع قرار يفتح الباب لتمويل مشترك من قبل الأمم المتحدة لعمليات السلام في أفريقيا، بسبب تهديد الولايات المتحدة باستخدام حق النقض لإجهاض هذا القرار، جددت الولايات المتحدة الأمريكية رفضها تحمل فاتورة دعم بعثات السلام وتقديم مساهمتها السنوية بميزانية الأمم المتحدة، والبالغة 25% من الموازنة العامة للهيئة الأممية.

ممثلة الولايات المتحدة في إدارة وإصلاح الأمم المتحدة بالجمعية العامة شيريث نورمان شاليت، قالت إن “أمريكا تعتقد بشكل راسخ أنه لا ينبغي لأي دولة عضو أن يدفع أكثر من ربع ميزانية المنظمة”، وهو الأمر الذي سينعكس بشكل مباشر على بعثة المينورسو بالصحراء.

ويأتي هذا التصريح تزكية للمواقف المعلنة لمستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الذي سبق وشن هجوما لاذعا على بعثات السلام الأممية، ودورها السلبي في تأبيد النزاعات واطالة أمدها، وعجزها عن فرض حلول تنهي الصراعات المتافقة بعديد البؤر الدولية مستدلا في ذلك بإخفاق بعثة المينورسو في الصحراء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص