بعد فرارهم من قبضة البوليساريو.. المحكمة الإبتدائية بالسمارة تدين متهمين بالاتجار بالمخدرات..

بعد فرارهم من قبضة البوليساريو.. المحكمة الإبتدائية بالسمارة تدين متهمين بالاتجار بالمخدرات..

شطاري خاص28 ديسمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 1:35 صباحًا

شطاري-السمارة

تعود قضية الـ 19 مغربيا، الذين كانوا معتقلين في سجون جبهة البوليساريو، إلى الواجهة بعد القبض على بعضهم أثناء عملية الفرار بينما نجح بعضهم في دخول الحدود المغربية، لتورطهم في الاتجار بالمخدرات، حيث قضت المحكمة الإبتدائية بمدينة السمارة في حق خمسة أشخاص، بسنتين سجنا نافذة وغرامة مالية كبيرة لفائدة الجمارك.

الشباب 19 المغاربة ينحدرون من جهة كليميم/واد نون، كان تم إلقاء القبض عليهم من طرف الجبهة يوم 16 يوليوز من سنة 2016 بمنطقة “اغشان لبيظ”، ووجهت لهم تهما تتعلق بتجارة المخدرات وقامت محاكم تابعة للجبهة بالحكم على إثنين من الهاربين المغاربة من سجونها بـ16 سجنا نافذة، والباقي بـ15 عشر سجنا نافذا.

المدانون الخمسة من لدن المحكمة الإبتدائية للسمارة، كانوا قد تمكنوا من الفرار من سجن القطاع العملياتي للناحية العسكرية الثانية بتفاريتي التابع لجبهة البوليساريو، في شتنبر 2018، ليعبروا الجدار الرملي، قبل أن توقفهم القوات المسلحة الملكية غير بعيد عن مدينة السمارة، وتوجه لهم تهم الاتجار في المخدرات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص