السلطات الموريتانية تتفقد أحوال 19 شخصا من مواطنيها كانوا على متن قارب للهجرة السرية..

السلطات الموريتانية تتفقد أحوال 19 شخصا من مواطنيها كانوا على متن قارب للهجرة السرية..

شطاري خاص20 يناير 2019آخر تحديث : الأحد 20 يناير 2019 - 1:19 مساءً

شطاري-العيون

بعد أن خلق خبر تم تداوله من طرف العديد من المواقع الإلكترونية الموريتانية مفاده أن حوالي 19 مهاجرا موريتانيا قضوا غرقا بالقرب من سواحل جزر الكناري، الكثير من التساؤلات بين الكثير من المهتمين سواء بموريتانيا والمملكة المغربية، إلا أن مصدرا إعلاميا موثوقا، قد نقل عن مصدر رسمي موريتاني أن الاتصالات التي أجرتها السلطات الموريتانية مع نظيرتها المغربية كشفت وجود 19 مهاجر موريتانيا بحوزة الأمن المغربي، جرى اعتقالهم حين كانوا يحاولون التسلل نحو السواحل الاسبانية.

و أكد ذات المصدر بأن التحريات التي قامت بها السلطات الموريتانية، سواء مع نظيرتها بالمغرب أو إسبانيا، تأكدت من عدم وقوع أي غرق لأي زورق قبالة سواحل البلدين، خلال الأيام الأخيرة.

وكانت المصالح الأمنية المغربية قد أوقفت خلال الأيام الماضية حوالي 200 مهاجرا سريا كانوا يستعدون للهجرة على متن زورق كان سيتوجه إلى السواحل الإسبانية عبر جبل طارق.

وكشف ذات المصدر أن المصالح الأمنية المغربية قد اتصلت بالبعثات الدبلوماسية للبلدان التي ينحدر منها المهاجرون الذين تم توقيفهم وطلبت منهم تأكيد هويات مواطنيها، بما في ذلك البعثة الموريتانية التي التقت بالمهاجرين وأكدت أن من بين المائتي مهاجر يوجد 19 موريتانيا، الشيء الذي يفند الخبر الذي تم تداوله صباح يوم الخميس بشكل كبير مخلفا تحركات كبيرة على أعلى مستوى بين موريتانيا و المغرب،والذي يفيد غرق زورق على متنه 52 مهاجراً من ضمنهم موريتانيون.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص