سلطات العيون تعثر على مخزن سري لمواد غذائية مختلسة من المخيمات.. بعد الإيقاع بكولونيل!

سلطات العيون تعثر على مخزن سري لمواد غذائية مختلسة من المخيمات.. بعد الإيقاع بكولونيل!

شطاري خاص24 فبراير 2019آخر تحديث : الأحد 24 فبراير 2019 - 12:57 صباحًا

شطاري-العيون

تمكنت سلطات مدينة العيون، من العثور على مخزن سري لتخزين المواد الغذائية المهربة، والتي هي عبارة عن مؤن غذائية ممنوحة كمساعدات موجهة إلى مخيمات الوحدة بالعيون.

المخزن السري والذي يحتوي على أطنان من المواد الغذائية الاستهلاكية المتنوعة، يتواجد بحي العودة شرقي العيون، بالقرب من مقر إحدى الدوائر التابعة للمقاطعات الإدارية.

و كانت للفضيحة التي أطاحت بكولونيل وعدد من الجنود، تورطوا في التلاعب بالمواد الغذائية الموجهة إلى الأقاليم الجنوبية، وتحديدا مخيمات الوحدة بمدينة العيون، دورا في اكتشاف مخزن المواد هذا.

التلاعبات همت لحوما وبعض المواد الموجهة إلى سكان مخيمات الوحدة بمدينة العيون، ودرت على أصحابها الملايين، قبل أن يتم توقيفهم ومتابعتهم بتهم ثقيلة.

و أودعت المصالح الأمنية مسؤولاً بدرجة كولونيل و عدداً من الجنود برتب متفرقة سجن لوداية بمراكش لمتابعتهم من قبل النيابة العامة في قضية اختلاس مواد غذائية موجهة لساكنة مخيمات الوحدة قبل إحالتهم على قاضي التحقيق.

و تمت مباشرة التحقيق مع الكولونيل (ب.ش) و الجنود (أ.م) (ع.س.ب) (م.ر) التابعين لمركز قيادة التنسيق لمخيم الوحدة قبل أن يتم اتخاذ قرار توقيفهم و اقتيادهم صوب سجن لوداية من أجل التحقيق معهم في قضية تلاعب و اختلاس مواد غذائية موجهة لساكنة مخيمات الوحدة.

و كان الموقوفين يستغلون عملية تعويض ساكنة مخيمات الوحدة بالأقاليم الجنوبية باللحوم ليقوموا باستبدالها بمواد اكثر قيمة وسهلة البيع بالسوق، وتواطؤوا مع المحاسب الذي كان يعمل بالدائرة السادسة بالعيون حينها والتي كان يرأسها الباشا “ي.ب” ممثل وزارة الداخلية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص