في إنزال وطني.. الأساتذة المتعاقدون يعودون لشوارع الرباط  لـ 3 أيام..

في إنزال وطني.. الأساتذة المتعاقدون يعودون لشوارع الرباط لـ 3 أيام..

شطاري خاص7 أبريل 2019آخر تحديث : الأحد 7 أبريل 2019 - 5:11 مساءً

شطاري-العيون

في بيان لها، قررت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد التصعيد ضد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والعودة إلى شوارع الرباط، معلنة عن برنامج جديد من الإضرابات والمسيرات الاحتجاجية؛ حيث أكدت أنها ستقوم أيام 8 و 9 و 10 أبريل، بإنزال وطني بمدينة الرباط، مرفوقا بأشكال احتجاجية مختلفة.

التنسيقية وفي بيانها، جددت مطالبتها بالإدماج الفوري في أسلاك الوظيفة العمومية دون قيد أو شرط، وإسقاط مخطط التعاقد في صيغته المعلنة، إلى جانب إسقاط مرسومي فصل التكوين عن التوظيف.

كما طالبت التنسيقية بإرجاع كافة المطرودين والمرسبين، وتعليق امتحان التأهيل المهني إلى حين الحل النهائي للملف، وحل الملفات التعليمية العالقة الخاصة بأستاذة “الزنزانة 9“، حملة الشواهد وضحايا النظامين.

وأكدت التنسيقية رفضها التام للنظام الأساسي لموظفي وأطر الأكاديميات شكلا ومضمونا، ولكل الإجراءات الانتقامية والعقابية في حق الأساتذة المضربين، وتنديدها بالتدخلات القمعية في حق وقفات الأساتذة المتعاقدين، والتدخل القمعي في حق الطلبة الممرضين، وتوقيف أجور الأساتذة في مجموع جهات الوطن.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص