um6p
الداخلة نقطة انطلاق أكبر طواف وطني للدراجات النارية على طول 5000 كلم..

الداخلة نقطة انطلاق أكبر طواف وطني للدراجات النارية على طول 5000 كلم..

شطاري خاص4 يونيو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 5:43 صباحًا

شطاري-متابعة

يحتضن المغرب أكبر طواف وطني للدراجات النارية في حدث رياضي هام ابتداءا من يوم ثامن يونيو 2019.

ويمثل الحدث أول وأكبر طواف مغربي للدراجات النارية، بمشاركة عشرات الدراجين من مختلف الأندية الوطنية، انطلاقا من مدينة الداخلة وصولا الى مدينة الدار البيضاء.

و ينظم طواف المغرب للدراجات النارية في نسخته الاولى، من طرف نادي داداز بايك للدراجات النارية، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، وبتعاون مع الاتحاد المغربي للدراجات النارية السياحية والترفيهية، بهدف التعريف بجمال وتنوع المناظر الطبيعية بالمملكة، وابراز قيم الوحدة والتضامن من شمال المملكة الى جنوبها، و تكريس التنافس و الروح الرياضية بين محبي هذه الرياضة الميكانيكية.

وستجوب قافلة الطواف ازيد من ثلاثين مدينة بالمملكة، على مسافة تناهز 5000 كلمتر، عبر تسع مراحل مختلفة، انطلاقا من مدينة الداخلة باقصى الجنوب، مرورا بالعيون طانطان كلميم ارفود، ثم وجدة بالمنطقة الشرقية، وبعد ذلك مدن الحسيمة تطوان وطنجة، نزولا الى مدن فاس إفران خنيفرة بني ملال ومراكش، وصولا الى مدينة اكادير، ثم الرجوع الى البيضاء عبر الصويرة وآسفي.

ويعد هذا الطواف أكبر حدث وطني للدراجات النارية، وايضا احد اطول الطوافات على المستوى الافريقي والعربي، حيث سيتم نقل المشاركين عبر الطائرات الى مدينة الداخلة يوم الجمعة سابع يوليوز، قبل الانطلاق صوب المغامرة والتشويق، بجبال وسهول المملكة.

وستخصص بعض المدن التي سيمر منها طواف المغرب للدراجات النارية في نسخته الاولى، استقبالا حافلا، خصوصا من طرف جمعيات وأندية الدراجات النارية احتفاءا بالدراجين و بهذا الحدث الكبير، الذي سيربط الأقاليم الجنوبية بمختلف مدن شرق شمال ووسط المملكة، فيما سيقام احتفال كبير عند نهاية الطواف بمدينة الدار البيضاء، و بالضبط بإحدى المجمعات التجارية الكبرى بمنطقة عين الدياب، يوم الأحد 16 يونيو 2019 ابتداءا من الساعة الثانية والنصف زوالا.

وقد أكد رئيس النادي خليل القديمي على أهمية تنظيم هذا الطواف الوطني للدراجات النارية، ومروره بجل مدن المملكة، و سعادته الكبيرة لتجسيد هذا الحلم على أرض الواقع، بعد أشهر من الاستعدادات والتنسيق مع مختلف المهتمين بهذه الرياضة، ليكون الطواف أحد أهم وأكبر الأحداث الرياضية على المستوى القاري خلال سنة 2019.

ويتميز طواف المغرب للدراجات النارية بطابع التحدي والاكتشاف بين جميع المشاركين، للاطلاع على ما تزخر به مدن وأقاليم المملكة من إمكانيات سياحية واقتصادية هامة، بالاضافة الى تنوع المعالم الطبيعية والظروف المناخية، من المناظر الصحرواية والكثبان الرملية الى غابات الصنوبر بالأطلس المتوسط، الى الشواطئ الخلابة بالمحيط الأطلسي.

وستجرى مراحل السباق على الشكل التالي :

يوم السبت ثامن يونيو (محطة العيون) على مسافة 550 كلمتر. يوم الاحد تاسع يونيو (محطة كلميم) على مسافة 440 كلمتر. يوم الاثنين 10 يونيو (محطة ارفود) على مسافة 720 كلمتر. يوم الثلاثاء 11 يونيو (محطة وجدة) على مسافة 540 كلمتر. يوم الأربعاء 12 يونيو (محطة طنجة) على مسافة 540 كلمتر. يوم الخميس 13 يونيو (محطة بني ملال) على مسافة 520 كلمتر. يوم الجمعة 14 يونيو (محطة أكادير) على مسافة 450 كلمتر. يوم السبت 15 يونيو (محطة اسفي) على مسافة 300 كلمتر. يوم الاحد 16 يونيو (المحطة الختامية بالبيضاء) على مسافة 250 كلمتر.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص