البرلمانية حياة سكيحيل تطالب وزير الصحة بإضافة أطباء في مصلحة الولادة بمستشفى الحسن بن المهدي.. وفتح تحقيق حول الأدوية الفاسدة بصيدليات الصحراء

البرلمانية حياة سكيحيل تطالب وزير الصحة بإضافة أطباء في مصلحة الولادة بمستشفى الحسن بن المهدي.. وفتح تحقيق حول الأدوية الفاسدة بصيدليات الصحراء

شطاري خاص9 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 1:19 مساءً

شطاري-العيون

في أعقاب الضجة التي أحدثتها قضية تزايد أعداد الوفيات في صفوف المواليد الجدد في مصلحة الولادة في مستشفى الحسن بن المهدي بالعيون، وما أدى بذلك إلى طرح العديد من التساؤلات حول ظروف هاته الوفيات، قامت البرلمانية حياة سكيحيل بمطالبة وزير الصحة بإضافة أطباء في مصلحة الولادة بذات المستشفى.

الخطوة لقيت استحسان الرأي العام المحلي بالصحراء، نظرا لما يعانيه قطاع الصحة أوضاع مزرية كانت ولا تزال تؤثر على ساكنة الصحراء.

ووجهت النائبة حياة سكيحيل سؤالا لوزير الصحة حول الإجراءات و التدابير التي ستتخدها الوزارة من أجل فتح تحقيق حول الأدوية الفاسدة بصيدليات الصحراء حفاظا على سلامة المواطنين.

وأضافت النائبة البرلمانية في سؤلها الكتابي، أن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء، فجر فضيحة من العيار الثقيل بقطاع الصحة على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، موجها اتهامات خطيرة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون الساقية الحمراء.

وكانت الجامعة قد أوردت أن كمية كبيرة من الأدوية المنتهية الصلاحية تملأ رفوف الصيدليات الإقليمية بالجهة، مما يعرض صحة المواطن للخطر، مستنكرة الصمت المشبوه اتجاه التسيير العشوائي للصيدليات المحلية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص