um6p
نائبة رئيس بنك الاستثمار تحل بالرباط لتلتقي أعضاء في الحكومة المغربية.. واتفاقيات تمويل تلوح في الأفق

نائبة رئيس بنك الاستثمار تحل بالرباط لتلتقي أعضاء في الحكومة المغربية.. واتفاقيات تمويل تلوح في الأفق

شطاري خاص11 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2019 - 5:35 مساءً

شطاري-العيون

من المتوقع أن تحل نائبة رئيس البنك الأوربي للاستثمار إيما نافارو، اليوم الاثنين بالرباط، في أطار زيارة ستستمر إلى غاية 12 مارس الجاري، إذ ستلتقي من خلالها بأعضاء في الحكومة إلى جانب العديد من الممثلين الدبلوماسيين والماليين.

ووفق بيان للبنك، سيتم خلال هذه الزيارة، التوقيع على اتفاقية للتمويل تهدف إلى دعم وتعزيز البنيات التحتية للطرق السيارة بالمغرب وكذا على بروتوكول للتفاهم مع صندوق الضمان المركزي.

وخصص البنك الأوربي للاستثمار للمغرب منذ سنة 2007، ما يقارب 5 مليار أورو لتمويل مجموعة من المشاريع الجديدة همت قطاعات حيوية في الاقتصاد المغربي كالنقل الحضري والطاقة والقطاع الخاص والماء والتطهير وتربية وتكوين الشباب.

ووفق البيان ذاته، فقد أكدت نائبة رئيس بنك الاستثمار، أن المغرب “هو شريك رئيسي للاتحاد الأوربي والبنك الأوربي للاستثمار”، مشيرة إلى أن هذه المؤسسة المالية ” التي تحتفي خلال هذه السنة بالذكرى 40 للتعاون مع المغرب ملتزمة على المدى الطويل بمصاحبة المخططات الواعدة والاستثمارات الاستراتيجية للمملكة وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم بشكل كبير في دعم وتعزيز التنمية المستدامة والتماسك الاجتماعي وتنمية وتطوير قطاع الشغل ”.

وأوضح البيان، أن المغرب يعد ثاني أكبر مستفيد من التمويلات التي يقدمها البنك الأوربي للاستثمار من بين الدول المجاورة جنوب أوربا بنسبة 25 في المائة من الاستثمارات الإجمالية لهذه المؤسسة المالية الأوربية بالمنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص