um6p
رئيس بعثة المينورسو متهم في قضية تحرش جنسي!

رئيس بعثة المينورسو متهم في قضية تحرش جنسي!

شطاري خاص10 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 12:50 مساءً

شطاري-العيون

نشر مساء يوم أمس الثلاثاء 9 يوليوز 2019 “ماتيو لي روسيل” مدير موقع Inner City Press المتخصص في هيئة الأمم المتحدة و المتتبع لكل ما يجري في كواليسها، على حسابه بموقع تويتر، أنه حالياً يجري في كواليس الأمم المتحدة الحديث عن فضيحة جنسية تتعلق بالتحرش الجنسي المتكرر و أن المتهم فيها هو الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ورئيس بعثة المينورسو MINURSO الكندي الجنسية “كولين ستيوارت”.

هذه الإتهامات المتعلقة بالتحرش الجنسي، تعود للفترة التي كان يشغل فيها “كولين ستيوارت” منصب نائب مدير ورئيس موظفي مكتب الأمم المتحدة في الإتحاد الأفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، ما بين عامي 2011 و2016.

و وفقاً لمصادر مدير موقع Inner City Press فإن “أنطونيو غوتيريس” الأمين العام للأمم المتحدة تستر على هذه القضية سابقاً عندما رفض رفضاً باتاً فتح تحقيق في هذه الإتهامات مبرراً ذلك بخشيته من خدش سمعة هيئة الأمم المتحدة و أنه الآن يحاول جاهداً التغطية على هذه الفضيحة من أجل تمرير قراره القاضي بتجديد عقد “كولين ستيوارت” على رأس بعثة المينورسو، فيما العديد من المسؤولين الكبار بالأمم المتحدة يعارضون إعادة تعيين “كولين ستيوارت” كرئيس للمينورسو MINURSO، لكن الأمين العام للأمم المتحدة متمسك بقراره ويتجاهل معارضتهم و مطالبهم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص